سامح شكري: إسرائيل لم تتخذ موقفًا لإدخال المساعدات من معبر رفح . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول سامح شكري: إسرائيل لم تتخذ موقفًا لإدخال المساعدات من معبر رفح . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سامح شكري: إسرائيل لم تتخذ موقفًا لإدخال المساعدات من معبر رفح . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن السلطات الإسرائيلية لم تتخذ موقفا لإدخال المساعدات من معبر رفح البري الحدودي بين مصر وغزة، مشيرا إلى أنه لا جديد حول إعادة فتح معبر رفح.

وأشار “شكري” إلى أنه ليس هناك مأوى لمن أجبروا على النزوح من شمال غزة إلى جنوبها، مؤكدا أن مصر دعت لمؤتمر دولي وإقليمي بخصوص الأوضاع الحالية، الهدف منه تأكيد قادة دول ذات التأثير الدولي على ضرورة التهدئة وفتح آفاق لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

اقرأ ايضا: بعد زيارة بلينكن لمصر.. فتح معبر رفح غدًا لعبور الأجانب وإدخال المساعدات لغزة

وشدد وزير الخارجية المصري على ضرورة التركيز على التهدئة، كما أنه لا يمكن استمرار الوضع بهذا الشكل، موضحًا أن مصر تسعى منذ اندلاع الأزمة ليكون المعبر عامل ويتيح دخول المساعدات الإنسانية والموجودة في العريش وهناك حاجة ملحة لدخولها.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقصف معبر رفح مجددًا وسط تجمع حشود بالمئات

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية لم تتخذ موقفًا بشأن إجلاء رعايا الدول الموجودين في غزة والمطلوب عبورهم عبر معبر رفح البري.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.