شولتس: وقف إرسال المساعدات للفلسطينيين “مؤقتاً” وحظر أنشطة “حمــاس” . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول شولتس: وقف إرسال المساعدات للفلسطينيين “مؤقتاً” وحظر أنشطة “حمــاس” . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شولتس: وقف إرسال المساعدات للفلسطينيين “مؤقتاً” وحظر أنشطة “حمــاس” . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، أن بلاده لن ترسل أي مساعدات تنموية أخرى للفلسطينيين؛ انتظارا لاستكمال المراجعة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي للمساعدات.

وقال المستشار الألماني، في تصريح، اليوم، إن ألمانيا لن تتخلى عن هدفها في جعل أصدقائها الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يريدون السلام يعيشون جنبا إلى جنب دون إرهاب، لافتا إلى أنه سيجتمع مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأسبوع المقبل.

اقرأ ايضا: في اتصال مع سوناك.. الرئيس المصري يؤكد على ضرورة انتظام المساعدات للفلسطينيين

وأضاف شولتس، أن هناك عددا من المواطنين الألمان بين الرهائن الذين أسرتهم حركة المقاومة الفلسطينية حماس، مشيرا إلى أن برلين تعمل بكل قوة لتحرير جميع الأسرى بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.

وأشار إلى أن ألمانيا تخشى أن “تستخدم حركة المقاومة الفلسطينية حماس الرهائن كدروع بشرية، وأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها واستعادة أمنها”.

وتابع: أنه يجب ألا يتدخل حزب الله اللبناني في القتال الدائر الآن بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وأشار شولتس إلى أن حماس لم تكن لتتمكن من شن هجوم لولا الدعم الإيراني لها في السنوات الماضية، لافتا إلى أن صمت الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية عن هجوم حماس “مخز”.

اقرأ ايضا: رويترز: السعودية توافق على التطبيع مع إسرائيل دون “تنازلات” للفلسطينيين

كما أعلن المستشار الألماني في حديثه، حظر أنشطة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في ألمانيا، مشيرا إلى أن برلين تعمل بكل قوة لتحرير جميع الرهائن بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.