ضربة قوية للاحـ..ــــتلال.. 42 شركة طيران أمريكية وكندية يعلقون رحلاتهم لإسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول ضربة قوية للاحـ..ــــتلال.. 42 شركة طيران أمريكية وكندية يعلقون رحلاتهم لإسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضربة قوية للاحـ..ــــتلال.. 42 شركة طيران أمريكية وكندية يعلقون رحلاتهم لإسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

علقت نحو 42 شركة طيران أمريكية وكندية، رحلاتها إلى إسرائيل، مع إعلان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الدخول في حالة حرب مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

جاء ذلك، وفق ما أوردته شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، فجر اليوم الاثنين، التي أكدت أن 42 شركة طيران في الولايات المتحدة وكندا علقت رحلاتها، وأجلت موظفيها من هناك مع تصاعد الأحداث.

اقرأ ايضا: شركات طيران أمريكية جديدة تلغي رحلاتها لإسرائيل حتى نهاية أكتوبر

ونقلت الشبكة وزارة الخارجية الأمريكية، قولها، إنها نصحت مواطنيها بتوخي المزيد من الحذر إذا كانوا يسافرون إلى إسرائيل أو الضفة الغربية بسبب “الاحداث والاضطرابات المدنية”، ولديها حاليا تحذير “لا تسافر إلى غزة”.

من جهتها، ذكرت شركة “يونايتد إيرلاينز”، أنها علقت عملياتها إلى إسرائيل، وقالت لشبكة ABC: “سلامة عملائنا وطاقمنا هي أولويتنا القصوى.. نحن نراقب الوضع عن كثب ونقوم بتعديل جداول الرحلات كما هو مطلوب”.

وعلقت شركة أمريكان إيرلاينز عملياتها مؤقتا، قائلة في بيان صحفي: “سنواصل مراقبة الوضع مع وضع السلامة والأمن في الاعتبار وسنقوم بتعديل عملياتنا حسب الحاجة”.

وطلبت النقابة التي تمثل طياري الخطوط الجوية الأمريكية من أعضائها: “وقف عمليات الطيران إلى إسرائيل وسط الصراع في المنطقة”.

كما ألغت شركة دلتا إيرلاينز رحلاتها المجدولة من وإلى تل أبيب منذ أول أمس السبت. وقالت الشركة: “تم نقل أفراد دلتا بأمان من إسرائيل إلى الولايات المتحدة، وسنعمل مع الحكومة الأمريكية حسب الحاجة للمساعدة في إعادة المواطنين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم”.

وتشهد حركة السفر في مطار “بن غوريون” الدولي بمدينة تل أبيب منذ السبت الماضي، حالة من الفوضى نتيجة إلغاء رحلات وتأجيل أخرى سواء الرحلات القادمة أو المغادرة.

ووفق جدول الرحلات القادمة والمغادرة المنشور على موقع مطار “بن غوريون” وهيئة الطيران المدني عبر الإنترنت،، فقد تم تأجيل عشرات الرحلات وإلغاء أخرى، بينما تم تنفيذ رحلات مغادرة واستقبال أخرى.

اقرأ ايضا: روسيا: 14 ضربة جوية ومقتل 3.9 ألف فرد حصيلة خسائر أوكرانيا خلال أسبوع

وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس “عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وشن هجوما شرسا على المدنيين في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.