عسكري روسي سابق: الـ مـ قــ ا و مــ ة الفلسطينية وضعت خططا عسكرية تستحق البحث والنظر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول عسكري روسي سابق: الـ مـ قــ ا و مــ ة الفلسطينية وضعت خططا عسكرية تستحق البحث والنظر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عسكري روسي سابق: الـ مـ قــ ا و مــ ة الفلسطينية وضعت خططا عسكرية تستحق البحث والنظر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

 

طالب عسكري روسي سابق، قيادات الجيش الروسي، بدراسة الخطط العسكرية المُبتكرة التي وضعتها فصائل المقاومة الفلسطينية في عملية “طوفان الأقصى”، ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الماضي.

اقرأ ايضا: رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل

وبحسب صحيفة “جازيتا” الروسية، أكد العميد المتقاعد في قوات الدفاع الجوي الروسية، ميخائيل خودارينوك، أن فصائل المقاومة الفلسطينية وضعت خططًا عسكرية تستحق البحث والنظر فيما يتعلق بهجوم “طوفان الأقصى”.

وأضاف “خودارينوك” أن حجم المواجهة بين إسرائيل والفصائل يتزايد بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت فرض حصار كامل على قطاع غزة، مما يحرم القطاع من إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء.

فيما دعا العسكري المتقاعد مجتمع الخبراء الروس إلى استيعاب تجربة عمليات القتال التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في تدريبات القوات الروسية.

وذكر الخبير العسكري الروسي أن وحدات الفصائل استخدمت مجموعة من العناصر المتنقلة والدراجات والطائرات المُسيرة، بالإضافة إلى المظليين، والطائرات الخفيفة من طراز “دلتا” ووحدات كبيرة من المقاتلين على دراجات نارية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استخدام وحدات المظليين في اقتحام الكيبوتسات واختراق السياج الحدودي، مُؤكدًا أن استخدام هذه التكتيكات في المناطق الأوكرانية ليست مهمة مستحيلة.

 

 

 

اقرأ ايضا: توجه روسي نحو سحب التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.