فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر لمدة ١٠ أيام . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر لمدة ١٠ أيام . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر لمدة ١٠ أيام . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الخميس، باب الترشح، لانتخابات الرئاسة، وذلك لمدة 10 أيام، قبل أن تعلن عن القائمة المبدئية لأسماء المرشحين في الانتخابات يوم الاثنين 16 أكتوبر الجاري.

وأعلن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، نيته خوض السباق الرئاسي، إلى جانب كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري (من الموالاة)، حازم عمر، الذي حصل على تزكية 44 نائبًا من أعضاء مجلس النواب لخوض انتخابات الرئاسة، ورئيس حزب الوفد (موالاة)، عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي (معارضة)، فريد زهران، اللذين حصلا على تزكية 20 نائبًا من أعضاء المجلس، فيما يبقى مصير رئيسة حزب الدستور، جميلة إسماعيل، وأبرز مرشح معارض البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، رهنا بقدرتهما على جمع توكيلات شعبية.

اقرأ ايضا: الطنطاوي يستغيث بالمصريين في الخارج بعد رفض طعنه على توكيلات الترشح للرئاسة

وينص القانون، على ضرورة أن يزكي المترشح لرئاسة الجمهورية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو حصوله على توكيلات من ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها.

وأعلنت الحملة الرسمية للسيسي، أن الأخير حرر  توكيلًا للمستشار محمود فوزي، لتمثيله قانونيا، لكنها  لم تُعلن حتى الآن عن الأعداد التي حصلت عليها من تزكيات أو توكيلات. 
وذكرت حملة السيسي، أنه سيتم إعداد رؤية توافقية للمرحلة المقبلة بعنوان “هنكمل الحلم”، بمشاركة جميع الكيانات والجهات والأحزاب المؤيدة والخبراء في مختلف المجالات، وقالت في بيان، نشرته على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “يأمل الرئيس في أن يقدم الشعب المصري أفضل الأمثلة وأن يظهر المصريون للعالم بأكمله حجم مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، وسوف تكون الحملة مفتوحة لمشاركة جميع المصريين، وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل والإجراءات في وقت قريب لاحق”.

في المقابل، قال منسق حملة الطنطاوي ومستشارها القانوني محمد أبو الديار، إنهم “ما زالوا يناضلون من أجل جمع العدد المطلوب من التوكيلات في ظل ما يعانونه من تعنت وتنكيل”، وأضاف أبو الديار في تصريحات لوسائل إعلام مصرية معارضة: “وصلتنا آلاف التوكيلات، ومنتظرين تجميع توكيلات باقي المحافظات، فضلا عن توكيلات من المصريين بالخارج تتوافد على الحملة بشكل كبير ومبشر”.

اقرأ ايضا: “معركة التوكيلات” تُشعل انتخابات الرئاسة في مصر

وأوضح أن “التوكيلات الواردة للحملة من محافظتي القاهرة والجيزة تجاوزت بالفعل النصاب المقرر لكل محافظة والمقدر بألف توكيل، ونحن نعول على المحافظتين في الحصول على عدد كبير من التوكيلات لاستكمال الـ25 ألف توكيل”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.