قرغيزستان.. أولى محطات بوتين منذ صدور مذكرة توقيف بحقه . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول قرغيزستان.. أولى محطات بوتين منذ صدور مذكرة توقيف بحقه . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قرغيزستان.. أولى محطات بوتين منذ صدور مذكرة توقيف بحقه . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرغيزستان، الأسبوع المقبل، في أولى محطاته منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه، في مارس الماضي، على خلفية عمليات مزعومة بترحيل غير قانوني لأطفال أوكرانيين إلى روسيا.

ونقلت كالة الأنباء القرغيزية “كابار”، عن مسؤول في مكتب رئيس قرغيزستان، صدير جباروف، قوله إنه “بدعوة من رئيس قرغيزستان، سيقوم رئيس الاتحاد الروسي في 12 أكتوبر الجاري بزيارة رسمية لبلادنا”.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام روسية، أن بوتين سيزور قاعدة جوية روسية في مدينة “كانت” بشرق العاصمة بشكيك، في الذكرى العشرين لافتتاحها.

وحد بوتين من زياراته الخارجية منذ إطلاق هجوم عسكري واسع النطاق ضد أوكرانيا، في فبراير من العام 2022، وكانت آخر رحلة خارجية له في ديسمبر الماضي، حين زار دولتي قرغيزستان وبيلاروسيا المجاورتين.

وقرغيزستان ليست من الدول المُصادقة على اتفاقية روما، التي ترغم الدول الأعضاء على الالتزام بقرارات المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ ايضا: في أولى جلسات “عزل بايدن”.. أدلة جديدة تدين “سيد البيت الأبيض”

ولم يحضر بوتين قمة بريكس التي استضافتها جنوب أفريقيا، العضو في المحكمة الجنائية الدولية، في يوليو الماضي، كما غاب عن قمة مجموعة العشرين، التي عُقدت في الهند في سبتمبر الماضي، رغم أن الهند  ليست من الدول الموقعة على ميثاق روما المؤسس للمحكمة.ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا، سافر بوتين فقط إلى الدول المجاورة للاتحاد السوفييتي السابق وإيران، التي تتهمها تقارير غربية بتزويد الجيش الروسي بطائرات مسيرة، علما بأنه كان زار الصين في فبراير من العام 2022، قبل أيام من بدء الهجوم على أوكرانيا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.