قصف إسرائيلي بخانيونس يسفر عن استشهاد أفراد من أسرة قائد “القسام” محمد الضيف . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول قصف إسرائيلي بخانيونس يسفر عن استشهاد أفراد من أسرة قائد “القسام” محمد الضيف . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قصف إسرائيلي بخانيونس يسفر عن استشهاد أفراد من أسرة قائد “القسام” محمد الضيف . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

استشهد 31 فلسطينيا وأصيب آخرون، ليل الثلاثاء-الأربعاء، في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منازل المواطنين في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ما رفع عدد الشهداء بحسب آخر إحصائية إلى 900 شهيد، وإصابة 4500 بجروح متفاوتة.

وبحسب بيان وزارة الصحة، فإن من بين الشهداء 260 طفلاً و230 سيدة، في حين كان 10% من الإصابات كانت من الأطفال.

اقرأ ايضا: استشها.د عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمنزلين في بيت حانون

 وأفاد مصدر أمني، نقلًا عن عائلة محمد الضيف، القائد العام لكتائب الشهيد “عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، بأن شقيق الضيف وثلاثة من أفراد عائلته استشهدوا في قصف إسرائيلي على منزل بمدينة خان يونس.

وقال المصدر، إن عبد الفتاح الضيف (60 عاماً)، ومدحت عبد الفتاح الضيف (40 عاماً)، وأحد أحفاده ويدعى براء مدحت (عامان ونصف العام)، وزوجة أحد أبنائه الآخرين، قتلوا إثر القصف الإسرائيلي الذي طال منزلهم المكون من ثلاثة طوابق في قيزان النجار بخان يونس، مشيراً إلى إن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن باقي أفراد العائلة.

وتسببت جرائم الاحتلال الاسرائيلي في تسجيل مجازر بحق 22 عائلة وأدت هذه المجازر إلى استشهاد 150 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

من جانبها، أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأنه تم استهداف منزل محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة أن والد الضيف وشقيقه وأطفاله، وأقارب آخرين قتلوا في الهجوم على منزله، فيما لم ترد تقارير فورية حول مصير القائد.

وشنت المقاومة الفلسطينية ضربات صاروخية على مناطق مختلفة وخاصة مدينة عسقلان؛ فيما تواصلت عمليات تسلل مقاتلي المقاومة إلى منطقة “غلاف غزة” حيث خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال.

وذكرت تقارير إسرائيلية إن 25 مقاتلا تسللوا من غزة استشهدوا، الثلاثاء، في مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: شهداء وجرحى في قصف جديد لطائرات الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.