ماذا يدبر في إسرائيل؟.. زيارة بلينكن وأوستن وحديث عن نشر قوات واجتياح بري . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول ماذا يدبر في إسرائيل؟.. زيارة بلينكن وأوستن وحديث عن نشر قوات واجتياح بري . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماذا يدبر في إسرائيل؟.. زيارة بلينكن وأوستن وحديث عن نشر قوات واجتياح بري . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بعد 24 ساعة فقط من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، يجري وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن زيارة أيضًا إلى إسرائيل، غدًا الجمعة، يلتقي خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وفق ما أفاد مسؤول دفاعي أمريكي.

(حكومة الطوارئ)

اقرأ ايضا: “قتل الجندي أفضل من أسره”.. هل تفعل إسرائيل بروتوكول “هانيبال”؟

وقال المسؤول إن زيارة أوستن التي تأتي غداة زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن لإسرائيل، ستتضمن أيضًا اجتماعات مع مسؤولي الدفاع وحكومة الطوارئ الإسرائيلية.

وكان أوستن قد صرّح للصحفيين في بروكسل الخميس أن الولايات المتحدة لم تصلها “تحذيرات أو مؤشرات مبكرة” على أن الحركة الفلسطينية ستشن هجومًا واسع النطاق.

وقال إن واشنطن لم تضع أي شروط بشأن استعمال إسرائيل للأسلحة التي تقدمها لها، مضيفًا: “هذا جيش محترف، تقوده قيادة محترفة، ونأمل ونتوقع أن يفعلوا الأشياء الصائبة في تنفيذ حملتهم”.

(اجتياح بري وشيك)

وتستعد إسرائيل لغزو بري محتمل للقطاع الفلسطيني المحاصر.

يأتي هذا بعد أن أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وصول سرب من مقاتلات A10 إلى المنطقة، وتزامنًا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، عددًا من الدول لبحث تداعيات النزاع القائم بين إسرائيل وحماس.

وتتزايد المخاوف بشأن سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة والذين يعيشون الآن الحرب الخامسة خلال 15 عامًا، لاسيما في ظل قطع إسرائيل إمدادات المياه والغذاء والكهرباء عن القطاع وغلق جميع المعابر المؤدية إليه.

(البيت الأبيض)

بموازاة ذلك، أعلن البيت الأبيض الخميس أن الولايات المتحدة لا تعتزم نشر قوات في إطار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مشيرًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية نفسها “لن ترحّب” بمثل هذه الخطوة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: “لا توجد نية للقيام بذلك، ولا توجد خطة للقيام بذلك، وبصراحة تامة، لا يرغب الإسرائيليون في رؤية جنود أمريكيين مشاركين في هذا النزاع”.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية لا تستبعد أي خيار لإطلاق سراح الرهائن الأميركيين الذين تحتجزهم حركة “حماس”، بما في ذلك المفاوضات والتبادل.

كما قال كيربي للصحفيين عندما طلبوا منه التعليق على تصريحات بشأن استعداد ممثلي حركة “حماس” للاتفاق مع الولايات المتحدة حول عودة الرهائن عند إطلاق سراح الأسرى: “لم أطلع على هذه الرسائل، لذلك لن أعلق عليها. لكنني سأشير إلى أننا بشكل عام نأخذ على محمل الجد التزامنا بإعادة الأميركيين المحتجزين في الخارج إلى أسرهم. لقد دخلنا في مفاوضات في الماضي لتحقيق ذلك. ونحن الآن لا نستبعد أي خيارات فيما يتعلق بهؤلاء الرهائن، بالطبع، إذا كان من الممكن تنظيم عودتهم إلى أسرهم بطريقة سلمية من دون مخاطر إضافية على حياتهم”.

(دعم بريطاني)

في إطار دعمها لإسرائيل وتعزيزًا للاستقرار الإقليمي، كشف مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الخميس، أن لندن ستنشر سفينتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية وطائرات هليكوبتر وطائرات مراقبة في شرق المتوسط، وفق رويترز.

وكان المتحدث باسم سوناك قد أعلن الاثنين أن “بريطانيا تدعم حق إسرائيل باتخاذ إجراءات متناسبة، في إطار القانون الدولي، لإنهاء العنف”، بعد هجوم حركة حماس المباغت.

كما أضاف للصحفيين: “نؤيد ممارسة إسرائيل حقها في الدفاع عن النفس واتخاذ إجراءات متناسبة لإنهاء العنف.. في مثل هذه المواقف يمكنهم اتخاذ إجراء متناسب، والتصرف في إطار القوانين الدولية”.

والأحد أكد سوناك خلال اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المملكة المتحدة ستقدم لإسرائيل “أي دعم” تحتاجه.

يذكر أن الحرب بين إسرائيل وحماس اندلعت بعد شن الحركة السبت هجوماً مباغتاً انطلاقاً من غزة، على إسرائيل.

فيما أطلقت الأخيرة ضربات انتقامية سريعة على قطاع غزة دمرت أجزاء من المنطقة المكتظة بالسكان.

وتفرض إسرائيل حصاراً على القطاع منذ أكثر من 15 عاماً، إلا أنها أمرت بعد العملية بقطع الكهرباء والمياه والمواد الغذائية والوقود عن القطاع.

اقرأ ايضا: “هيروشيما” إسرائيل تدمر أحياءً بأكملها في غزة.. والفصائل ترد بعدة صواريخ

وقتل 1200 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون، حسب الجيش. فيما قتل 1417 شخصاً في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.