“ما يحدث في غزة إبادة جماعية”.. نشطاء أمريكيون فلسطينيون يحذرون إدارة بايدن . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “ما يحدث في غزة إبادة جماعية”.. نشطاء أمريكيون فلسطينيون يحذرون إدارة بايدن . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “ما يحدث في غزة إبادة جماعية”.. نشطاء أمريكيون فلسطينيون يحذرون إدارة بايدن . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يشعر “سفير غزة”، وهو مجتمع من النشطاء الأمريكيين الفلسطينيين (تم تأسيسه في العام 2021 بعد عملية “سيف القدس”)، بأنه مضطر اليوم إلى إيصال رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وإلى جميع الشعب الأمريكي ذي النوايا الحسنة في هذه الأوقات الصعبة في الأراضي الفلسطينية.

وقال النشطاء الأمريكيون والفلسطينيون – في رسالتهم، اليوم الخميس -: “إننا نراقب بقلق الأحداث التي كانت السبب المباشر لاندلاع هذا الصراع الأخير، ونأسف للخسائر في الأرواح”.

اقرأ ايضا: رئيس فنزويلا يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين

وأضافوا: “ونحن نراقب بقلق أكبر الرد الجاري الآن، والذي تنظمه إسرائيل وتدعمه الولايات المتحدة.. إن قصف غزة ليس بالأمر الجديد بالنسبة لنا، ولكن الدعوة إلى محو غزة نهائيًا، هي صرخة قتل للإبادة الجماعية”.

وتابعت الرسالة: “إسرائيل تستخدم كل الأسلحة المحظورة ضد المدنيين في المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم. وسكان قطاع غزة البالغ عددهم مليوني لاجئ. لقد تعرضوا للمراقبة والسجن والحصار والقصف ليلًا ونهارًا لمدة 17 عامًا. نصفهم من الأطفال. لا يمكن للبشر أن يتحملوا إلا الكثير من الوحشية قبل أن ينفجروا”.

وقالوا: “لقد حذرنا نحن وكثيرون غيرنا حكومة الولايات المتحدة والكونغرس والرئيس الأمريكي على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية من أن غزة ستتحول إلى قنبلة موقوتة. لقد تم تجاهلنا. والآن انفجرت. القوة ليست الحل أبدا إسرائيل تقصف أنقاض ما قصفته في 2021 و2014 و2008. وكل الوعود بإعادة البناء بعد كل حرب تبين أنها فارغة”.

وأضاف النشطاء: “نريد أن ندين وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية لنشرها الأكاذيب وأنصاف الحقائق بشكل متهور حول التصعيد منذ يوم السبت. وحتى الرئيس بايدن في تصريحاته مذنب بالتحريض على الكراهية. وهذا ليس الوقت المناسب لوقوع وسائل الإعلام في حمى الحرب أو التحول إلى دمى للدعاية. وكان عليهم أن يتعلموا ذلك بعد الحرب في العراق بناء على الأكاذيب الإعلامية”.

وتابعوا: “ونوجه هذا التحذير. سيؤثر التصعيد على العالم أجمع، وسيطلق العنان لجولة جديدة من الجرائم المعادية للإسلام واليهود. ونحن ندعو حكومة الولايات المتحدة إلى التراجع. وندعو الكونغرس إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف التصعيد الآن. ونطلب من المجتمع الدولي أن يكف عن الصمت أو التواطؤ”.

نحن ندعو إلى:

1- وقف فوري لإطلاق النار الآن. كل القصف والقصف يجب أن يتوقف الآن.

2- الفتح الفوري لجميع الحدود للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

3- إجراء مفاوضات فورية بين الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن الأسرى لدى الجانبين.

4- عقد مؤتمر دولي لتفكيك تناقضات الماضي التاريخية ووضع خطة جديدة جريئة توفر العدالة للجميع.

وأكد مجتمع نشطاء “سفير غزة”: “في الديانات الإبراهيمية الثلاثة، أحد أقوى أسماء الله هو الرحمة، وكل دين يعلم أن الله الرحيم يمنح نعمته لمن يرحمون. لكن كل دين يعلمنا أيضًا أن أولئك الذين لا يظهرون الرحمة مرة بعد مرة بعد مرة، لا يمكنهم أن يتوقعوا ذلك على الأرض أو في السماء. ويجب ألا تغرق إنسانيتنا المشتركة في أعمال العنف، خاصة عندما يكون الاستفزاز لا يطاق”.

اقرأ ايضا: بعد بصق مستوطنين على مسيحيين بالقدس.. نشطاء أمريكيون يطالبون الكنائس بقطع علاقاتها مع إسرائيل

وفي الختام قالوا: “إننا ندعو إلى وقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية الآن، ووضع خطة للسلام الدائم”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.