مجلس الأمن يرفض قرارًا يدين الحـ.رب بين إسرائيل وحمـ.!.س . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مجلس الأمن يرفض قرارًا يدين الحـ.رب بين إسرائيل وحمـ.!.س . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الأمن يرفض قرارًا يدين الحـ.رب بين إسرائيل وحمـ.!.س . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

استخدمت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي ضد قرار يدعو إلى هدنة إنسانية للصراع بين إسرائيل وحركة حماس للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وجرى تأجيل التصويت مرتين خلال اليومين المنصرمين على النص الذي صاغته البرازيل في ظل محاولة الولايات المتحدة التوسط في إدخال المساعدات إلى غزة.

اقرأ ايضا: عاهل الأردن يدين مجزرة المعمداني: الحرب دخلت مرحلة ستجر المنطقة لكارثة

وصوت 12 عضوًا لصالح مسودة النص اليوم بينما امتنعت روسيا وبريطانيا عن التصويت.

وقال رئيس جلسة مجلس الأمن الدولي: “للأسف المجلس لم يتمكن من تبني قرار بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وكان قد تم تخصيص جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن قرار برازيلي حول التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، غير أن الولايات المتحدة صوّتت بحق النقض ضد المشروع البرازيلي.

المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة قال: “نحن على الأرض نقوم بالعمل الدبلوماسي الصعب. نحتاج لترك هذه الدبلوماسية تعمل”.

اقرأ ايضا: البرلمان العربي يدين الدعوات التحريضية بقتل عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

وأضاف: “القرار المخيب للأمل لم يأت على ذكر حق إسرائيل في الدفاع عن النفس.. نعمل مع إسرائيل وجيرانها والأمم المتحدة وآخرين لمعالجة الأزمة الإنسانية بغزة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.