مخاوف أردنية من امتداد الحرب في غزة إلى الضفة الغربية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مخاوف أردنية من امتداد الحرب في غزة إلى الضفة الغربية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مخاوف أردنية من امتداد الحرب في غزة إلى الضفة الغربية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أهمية تحرك المجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة ومنع انتشارها إلى الضفة الغربية المحتلة والمنطقة بشكل عام.

وشدد الملك – خلال لقائه برئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني –  على ضرورة رفض سياسة العقوبات الجماعية تجاه السكان في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل: لا نريد تصعيدًا مع حـ..ـزب الله.. وسيدفع ثمنًا باهظًا إذا اختار الحرب

وأجرى ملك الأردن، مناقشات حول التطورات الخطيرة في غزة وسبل تقديم المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى هذا القطاع.

ودعا إلى توجيه انتقادات دولية للاستهداف اللاجئين والمدنيين الأبرياء بدون تمييز، مشددًا على أهمية احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي من قبل جميع الأطراف.

وأشار إلى ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والطبية على وجه السرعة إلى غزة ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتسهيل توزيع المساعدات على الشعب الفلسطيني.

كما دعا الملك إلى العمل نحو إيجاد حل سياسي يضمن فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل، وذلك بناءً على حل الدولتين واحترام القرارات الدولية الشرعية.

اقرأ ايضا: لأول مرة منذ حرب 1973.. إسرائيل تصادق على بند “حالة الحرب” دون مشاورات

وشهد اللقاء حضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في روما قيس أبو دية، وعدد من كبار المسؤولين الإيطاليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.