مسؤولون مصريون: قيادة “حمـ. ـاس” لم تعلم بالهجوم على إسرائيل إلا من الأخبار . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤولون مصريون: قيادة “حمـ. ـاس” لم تعلم بالهجوم على إسرائيل إلا من الأخبار . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤولون مصريون: قيادة “حمـ. ـاس” لم تعلم بالهجوم على إسرائيل إلا من الأخبار . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإمارات التي تصدر باللغة الإنجليزية، نقلاً عن مسؤولين أمنيين مصريين، أن القيادة السياسية لحركة “حماس” لم يكن لديهم أي علم مسبق بالهجوم المفاجئ الذي شنه جناحهم العسكري ضد إسرائيل يوم السبت.

وقال المسؤولون المصريون إن “عددًا قليلاً من قادة حماس في غزة، ربما حوالي ثلاثة فقط، من (كتائب القسام) كانوا على علم بالهجوم مقدما. وكإجراء احترازي حتى لا تتسرب المعلومات، وصلتهم المعلومات بأن العملية ستبدأ بعد 48 ساعة”.

اقرأ ايضا: بعد بصق مستوطنين على مسيحيين بالقدس.. نشطاء أمريكيون يطالبون الكنائس بقطع علاقاتها مع إسرائيل

وأضافوا “عنصر المفاجأة جزءا أساسيا من النجاح العسكري للهجوم الذي قادته حماس السبت، وقد أثيرت تساؤلات حول فشل الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية. كان التحدي الرئيسي الذي يواجه الجماعات الفلسطينية في الماضي تسلل العملاء الإسرائيليين أو التسريبات”.

وقال أحد المسؤولين المصريين: “إن ما يسمى بالقادة التاريخيين لحماس الذين يعيشون في المنفى علموا بالعملية لأول مرة من القنوات الإخبارية التلفزيونية مثل أي شخص آخر”. وهذا تحول في ديناميكيات السلطة في حماس، حيث يتولى الجناح العسكري الآن زمام المبادرة متقدماً على قيادته السياسية.

وأعلن محمد الضيف، القائد العام لكتائب “القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، يوم السبت، بدء عملية “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.

ونشرت القسام على صفحتها بمنصة “تليغرام” مقاطع فيديو أرفقته بتعليق “عدد من جنود الاحتلال في قبضة القسام خلال معركة طوفان الأقصى”، كما نشرت عددا من المقاطع المصورة الأخرى.

 

اقرأ ايضا: رئيس جهاز “أمان” أثناء حرب أكتوبر: إسرائيل لم تُفاجأ بالهجوم المصري

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.