مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من غزة عبر معبر رفح وأعادتهم للقطاع . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من غزة عبر معبر رفح وأعادتهم للقطاع . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من غزة عبر معبر رفح وأعادتهم للقطاع . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكدت مصادر مصرية مطلعة، ل”جريدة الجمال نيوز”، أن مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من غزة عبر معبر رفح، وأعادتهم إلى القطاع.

وقالت المصادر، إن القاهرة تلقت اتصالات من الجانب الأميريكي من أجل إجلاء عدد من الرعايا الأمريكيين، وصلوا إلى معبر رفح، لكنها رفضت استقبالهم، وطلبت منهم العودة من حيث أتوا، وأبلغت الجانب الأميريكي أن دخول المساعدات للقطاع شرط لمرور الرعايا الأجانب إلى الجانب المصري.

اقرأ ايضا: مصر تنفي تحذير إسرائيل من “طوفان الأقصى” وتناقش مع أمريكا إيصال مساعدات إلى غزة

وأوضحت المصادر، أن الاتصالات بين الإدارة الأميركية والحكومة المصرية استمرت لساعات، فيما كان الرعايا الأمريكيين في الجانب الفلسطيني من المعبر، لكن الأمر انتهى بعودتهم إلى القطاع، بعدما اصرت القاهرة على رفض أن يكون معبر رفح مخصصا لعبور الأجانب فقط.

اقرأ ايضا: مباحثات الممر الآمن في غزة: أمريكا تطرح طلبا ومصر تتحفظ

وأضافت المصادر: “الموقف المصري واضح وهو اشتراط تسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.