مفوض عام الأونروا: غزة تختنق ويبدو أن العالم فقد إنسانيته . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مفوض عام الأونروا: غزة تختنق ويبدو أن العالم فقد إنسانيته . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مفوض عام الأونروا: غزة تختنق ويبدو أن العالم فقد إنسانيته . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

رسم فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، صورة قاتمة عن الوضع المزري في قطاع غزة، والأزمة الإنسانية الحرجة فيه.
وقال لازاريني، في تصريحات للصحفيين، إن المياه والكهرباء تنفد بسرعة في غزة، والسكان يواجهون نقصا حادا في الغذاء والدواء، مضيفا: “غزة تتعرض للاختناق، ويبدو أن العالم قد فقد إنسانيته الآن”.
وأوضح لازاريني: “إذا نظرنا إلى مسألة المياه، وكلنا نعلم أن الماء هو الحياة، فإن المياه تنفد من غزة، وتنضب الحياة في القطاع”.
وردا على سؤال حول استعادة المياه في جنوب غزة، قال لازاريني: “لم نستطع بعد التأكد. ما أعرفه هو أنه إذا تمت استعادة المياه، فإنها ستؤثر في البداية على خان يونس أو نصف خان يونس. لذلك، لن تُغطي جنوب خان يونس أو السكان الموجودين في رفح، ولكن مرة أخرى، هذا تقرير نحتاج إلى التأكد منه، وفي الوقت الحالي، لا يستطيع زملاؤنا على الأرض تأكيد هذه المعلومات”.
وقال لازاريني: “عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى في مدارسنا وغيرها من مرافق الأونروا في الجنوب هائل للغاية، ولم تعد لدينا القدرة على التعامل معهم”، مشيرا إلى أن الحصار، الذي قال إنه بدأ منذ 16 عاما قبل الصراع الأخير، قد فرض بالفعل عبئا كبيرا على السكان، حيث يعتمد أكثر من 60% منهم على المساعدات الغذائية الدولية.
ودعا إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، ورفع الحصار، وإنشاء ممر إنساني لتوفير الإمدادات الأساسية ومنها الوقود والمياه والغذاء والدواء، مشددا على أهمية احترام القانون الدولي الإنساني.

اقرأ ايضا: مباحثات الممر الآمن في غزة: أمريكا تطرح طلبا ومصر تتحفظ


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.