نساء حوامل في غزة يستعدن للولادة في منطقة الحرب . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول نساء حوامل في غزة يستعدن للولادة في منطقة الحرب . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نساء حوامل في غزة يستعدن للولادة في منطقة الحرب . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

استيقظت خلود خالد على صوت الغارات الجوية الإسرائيلية بينما كانت نائمة بجانب ابنها الأسبوع الماضي. ملأ الدخان الأسود الغرفة، مما جعل من الصعب عليها التنفس. شعرت بحالة من الذعر، أعقبها ألم في بطنها. ظنت أنها ستدخل في مرحلة المخاض المبكر.
ومع استمرار القصف، قررت الشابة البالغة من العمر 28 عامًا، وهي حامل في شهرها الثامن وتشعر بالقلق على جنينها، مغادرة منزلها في حي الكرامة شمال قطاع غزة في اليوم التالي.
وقالت: “شاهدنا المنازل وهي تنهار بينما كنا نقود السيارة، معتقدين أننا يمكن أن نموت في أي لحظة”. وفي الطريق، رأت لاجئين يتعرضون للقصف من قبل الطائرات الإسرائيلية “على بعد أمتار قليلة”، فعانقت ابنها قائلة: “حتى نموت معًا”.
وصلت خلود في النهاية إلى مدينة خان يونس الجنوبية، لكنها تعيش الآن على “قطعة خبز جافة”، حيث تواجه المنطقة نقصًا في الغذاء وانعدام الكهرباء أو المياه. وقالت: “لا أعرف ما إذا كان الخبز سيكون متاحاً غدًا”.
وتشير تقديرات صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن نحو 50 ألف امرأة حامل في غزة، من المتوقع أن تلد 10% منهن خلال الشهر المقبل.
وقال دومينيك ألين، ممثل صندوق الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، إن هؤلاء النساء يواجهن “كابوسًا مزدوجًا” بعد “أسبوع مروع” من الغارات الجوية الإسرائيلية.
وواجه سكان غزة غارات جوية إسرائيلية في عدة جولات من الصراع خلال السنوات القليلة الماضية، لكن الأمر مختلف هذه المرة. وتعهدت إسرائيل “بالانتقام القوي” بعد أن شن مقاتلو حماس الذين يسيطرون على المنطقة هجوما في 7 أكتوبر/تشرين أول أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل. وكانت إسرائيل قد أسقطت في الفترة ما بين 7 و12 أكتوبر/تشرين أول 6000 قنبلة على القطاع، وهو ما يعادل العدد للقنابل التي أُسقطت في إجمالي للغارات الجوية على غزة خلال كامل الصراع عام 2014، والذي استمر 50 يومًا. ويبدو الآن أنها (إسرائيل) تستعد لعملية برية في القطاع.
كما فرضت إسرائيل “حصارا كاملا” على القطاع ومنعت إمدادات المياه والكهرباء والسلع والوقود. وقد أدانت منظمات حقوق الإنسان هذه الخطوة ووصفتها بأنها “عقاب جماعي” و”جريمة حرب”. ويقول سكان محليون إن خان يونس لا تزال مستهدفة بالضربات الإسرائيلية.
واستجاب العديد من سكان غزة لدعوة إسرائيل للإخلاء من شمال غزة، حيث شق مئات الآلاف طريقهم جنوبا. لكن التنقل لم يكن سهلاً على الجميع، بما في ذلك المرضى وكبار السن والحوامل.
ناردين فارس حامل في شهرها التاسع بطفلها الأول، وسافرت الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا الجمعة مع زوجها من حي الرمال في مدينة غزة إلى خان يونس، على بعد حوالي 16 ميلاً أو 40 دقيقة بالسيارة في أعقاب نداء الجيش الإسرائيلي للمدنيين بالفرار.
ومع اقتراب موعد ولادتها بسرعة، تقول فارس إنها تخشى ما يخبئه المستقبل.

وقالت فارس: “في الوقت الحالي، هناك نزوح جماعي… نصف سكان قطاع غزة ينتقلون إلى خان يونس”، مضيفة أنها تتقاسم الآن مسكنًا مكونًا من 6 غرف نوم مع أكثر من 80 شخصًا آخرين.
وقالت فارس: “كامرأة في شهرها الأخير من الحمل، الله وحده يعلم متى سيحدث ذلك وكيف سيكون الوضع حينها. قصف، لا قصف، لا تعرف ماذا سيحدث بعد ذلك”.
هي تشعر بالقلق من أن المستشفيات في خان يونس لن تكون مجهزة لعلاجها إذا دخلت في المخاض نظراً للعدد الهائل من الأشخاص الذين يأتون إلى المدينة.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت الأسبوع الماضي من أن النظام الصحي في القطاع بأكمله قد وصل إلى نقطة الانهيار، مضيفة أن التأثير سيكون مدمرًا على المرضى الأكثر ضعفًا، بمن فيهم الجرحى الذين يحتاجون إلى جراحة لإنقاذ حياتهم، والمرضى في وحدات العناية المركزة، والأطفال حديثي الولادة الذين سيحتاجون إلى الرعاية في الحاضنات.
وقال ألين من صندوق الأمم المتحدة للسكان إن النساء الحوامل في غزة “يواجهن تحديات لا يمكن تصورها”، قائلًا إن القصص التي سمعها من غزة “مروعة”.

اقرأ ايضا: سيناريوهات محتملة في اليوم التاسع من الحرب على غزة 

 

اقرأ ايضا: نتنياهو يُعلن الحرب وإسرائيل تُطلق عملية “السيوف الحديدية”

المصدر: سي إن إن


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.