“هآرتس”: يجب أن تكون مهمة إسرائيل الأولى حاليًا إعادة مواطنيها وليس الثأر من الفصائل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “هآرتس”: يجب أن تكون مهمة إسرائيل الأولى حاليًا إعادة مواطنيها وليس الثأر من الفصائل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هآرتس”: يجب أن تكون مهمة إسرائيل الأولى حاليًا إعادة مواطنيها وليس الثأر من الفصائل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن المهمة الأكثر إلحاحا أمام إسرائيل تتلخص في إعادة مواطنيها الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة- في مقال- “هذا يعني شيئا واحدا فقط، وهو المضي قدماً على الفور في عملية تبادل الأسرى، بما في ذلك الاستعداد لإطلاق سراح فلسطينيين مسجونين في إسرائيل”.

اقرأ ايضا: بعد وابل الصواريخ على إسرائيل.. نتنياهو يعقد اجتماعاً مع كبار مسؤولي الجيش

وتابعت: أن الهجوم المضاد القاتل الذي تشنه إسرائيل ضد حماس في غزة، إلى جانب ما يقوله أعضاء الحكومة، يشير إلى أن إعادة هؤلاء الإسرائيليين لا تأتي على رأس أولوياتها.

وأشارت إلى أن الحكومة قررت تطبيق ما يسمى ببروتوكول “هانيبال” الذي يسمح بالمخاطرة بحياة المختطفين الذين يقدر عددهم بـ150 أسيرا ومفقودا إسرائيليا.

ولفتت في هذا الصدد إلى أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعا في جلسة مجلس الوزراء، السبت الماضي، إلى ضرب حماس بوحشية، وعدم أخذ قضية الأسرى في الاعتبار كثيرا.

وشددت على أنه لا يحق لأي حكومة، وبالتأكيد ليست الحكومة الأكثر تهورًا في تاريخ إسرائيل- حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية- أن تتاجر بحياة المدنيين الأبرياء وتقرر التضحية بهم، وعلينا أن ندفع كل ما هو مطلوب، دون أي تأخير أو مناورات خيالية أو حيل.

وأردفت الصحيفة: “علينا ألا ننتظر أو نتأخر، وكل ثانية تمر تعرض حياة أقاربهم وعقلهم للخطر”.

اقرأ ايضا: تقرير: إسرائيل تفكر بجدية في إعادة سياسة الاغتيالات ضد الفلسطينيين

ووفقا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الإثنين الماضي، فإن الحركة مستعدة للحديث من خلال طرف ثالث عن تبادل للأسرى ولكن ليس تحت النار.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.