واشنطن تحجب ٢٣٥ مليون دولار من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تحجب ٢٣٥ مليون دولار من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تحجب ٢٣٥ مليون دولار من المساعدات العسكرية المقدمة لمصر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قرر الرئيس الجديد للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور بن كاردين، حجب مساعدات عسكرية عن مصر بقيمة 235 مليون دولار، بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان.
وتولى السناتور بن كاردين، رئاسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، بعدما وجّه القضاء لسلفه بوب منينديز تهم فساد تتعلق بقضية رشوة مرتبطة بمصر.
وقال السناتور الديموقراطي بن كاردين، في بيان، إنه أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بأنه لن يفرج عن هذه الأموال ما لم تحرز القاهرة “تقدما ملموسا في مجال حقوق الإنسان”.
وأضاف: “اعتقد أنه من الضروري أن نواصل محاسبة الحكومة المصرية، وجميع الحكومات على انتهاكاتها لحقوق الإنسان”.
وشدد على أنّ المساعدات ستظل محجوبة عن مصر، “إذا لم تتخذ خطوات ملموسة وهادفة ومستدامة، لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في البلاد”.
وكانت الولايات المتحدة، حجبت الشهر الماضي مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 85 مليون دولار بعدما قال الكونغرس إن “القاهرة فشلت في تلبية شروط واشنطن بشأن إطلاق سراح سجناء سياسيين وقضايا أخرى”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.