واشنطن تمنح إسرائيل دعما عسكريا سخيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تمنح إسرائيل دعما عسكريا سخيا . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تمنح إسرائيل دعما عسكريا سخيا . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت الإدارة الأمريكية، عن تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 8 مليارات دولار، وذلك في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، التي هاجمت فيها كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)،  مستوطنات غلاف غزة، وقتلت نحو ٣٠٠ إسرائيلي وأصابت قرابة ٢٠٠٠ آخرين، وأسرت عددا من الإسرائيليين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى صدر قرار لإدارة الطيران الفيدرالية لتوجيه سحب يصل إلى 8 مليارات دولار.

اقرأ ايضا: بعد وابل الصواريخ على إسرائيل.. نتنياهو يعقد اجتماعاً مع كبار مسؤولي الجيش

في غضون ذلك، ناقش وزير الخارجية أنتوني بلينكن،  إجراءات تعزيز أمن إسرائيل خلال اتصالات مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج ووزير الخارجية إيلي كوهين، وأكد على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

اقرأ ايضا: واشنطن تُعلن رسميا انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة

وشدد بلينكن، على تضامن واشنطن مع حكومة وشعب إسرائيل، وقال بلينكن في منشور على حسابه بمنصة “إكس” (تويتر سابقا): “الولايات المتحدة تدين بشكل لا شك فيه الهجمات ضد إسرائيل. إننا نتضامن مع حكومة وشعب إسرائيل ونقدم تعازينا لضحايا هذه الهجمات”، لافتا إلى أن واشنطن ستبقى على اتصال وثيق مع شركائها الإسرائيليين، وتؤكد دعمها حق تل أبيب في الدفاع عن نفسها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.