وزير إسرائيلي يحمل إيران و”حزب الله” مسؤولية اشتعال الأوضاع في الضفة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول وزير إسرائيلي يحمل إيران و”حزب الله” مسؤولية اشتعال الأوضاع في الضفة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير إسرائيلي يحمل إيران و”حزب الله” مسؤولية اشتعال الأوضاع في الضفة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حمل وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، إيران و(حزب الله) اللبناني، مسؤولية اشتعال الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة منذ عملية حارس الأسوار الإسرائيلية (سيف القدس) على غزة 2021 واستمرت لأكثر من عامين.

وأضاف سموتريش – في تصريح نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية – أنه يتم توجيه هذه الموجة مباشرة من قبل إيران و(حزب الله)، الذي يقوم بإدخال الأسلحة والمعدات العسكرية والميزانيات لتجنيد العناصر.

اقرأ ايضا: حزب العمال الكردستاني يتبنى الهجوم الانتحاري في أنقرة

وأردف: “يجب على المنظومة الأمنية الإسرائيلية أن تستوعب وتتصرف وفق خصائص هذه الموجة وتكيّف مسار العمل المطلوب للتعامل معها بشكل سريع، مما ينقذ حياة البشر ويعيد الأمن والشعور بالأمان للمستوطنين”.

وتابع وزير المالية الإسرائيلي: “لقد ناقشت الأمر، أمس الخميس، مطولًا مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وأوضحت له أن هذا لا يمكن أن يستمر، لدي انطباع بأنه يتفهم ويوافق على التغيير المطلوب في الموقف، لقد اتفقنا على مواصلة مناقشة الأمر بعمق اليوم وفي الأيام المقبلة”.

وأضاف: “آمل أن نتمكن مع وزير الجيش من قيادة التغيير السياسي المطلوب، لن يهدأ لنا بال حتى نستعيد الأمن والسلام لجميع مواطني إسرائيل، إذا لم نتحرك الآن، فسندفع ثمنا باهظا في المستقبل”.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع بغزة وعودة التصعيد العسكري

ووصل سموتريش، صباح اليوم الجمعة، للقيام بجولة في موقع عملية حوارة برفقة رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان وعضو الكنيست تسفي سوكوت وغيرهم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.