وزير الخارجية الصيني: يجب وضع حد للظلم التاريخي للفلسطينيين في أسرع وقت ممكن . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الخارجية الصيني: يجب وضع حد للظلم التاريخي للفلسطينيين في أسرع وقت ممكن . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الخارجية الصيني: يجب وضع حد للظلم التاريخي للفلسطينيين في أسرع وقت ممكن . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، دعم بكين لقيام دولة فلسطينية مستقلة كوسيلة، للخروج من الصراع في إسرائيل وغزة، مشددا على وقوف بلاده بجانب السلام والعدالة لدعم الشعب الفلسطيني.
وفي مكالمة هاتفية مع وزير  الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قدم وانغ الصين كوسيط للسلام، قائلا إن بكين “ستقف إلى جانب السلام والعدالة، وستدعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة المتمثلة في حماية حقوقه الوطنية”.
وأضاف وانغ لوزير الخارجية الإيراني، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، أن “السبب الأساسي لتطور الوضع في فلسطين وإسرائيل إلى المرحلة الحالية، هو أن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته تم تعليقه منذ فترة طويلة، ويجب وضع حد لهذا الظلم التاريخي في أسرع وقت ممكن”.
وفي اتصال منفصل مع وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، دعا وانغ إلى وقف إطلاق النار، وفتح طرق المساعدات الإنسانية إلى غزة، واستئناف الحوار بين إسرائيل والسلطات الفلسطينية.
وقال وزير الخارجية الصيني: “يجب ممارسة حق الدفاع عن النفس بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي، وليس على حساب سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء”.

اقرأ ايضا: القسا.م تعلن مقتل أسر.ى إسرائيليين جراء قصف قطاع غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.