وسط تحذيرات من تسونامي.. زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب اليابان . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول وسط تحذيرات من تسونامي.. زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب اليابان . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط تحذيرات من تسونامي.. زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب اليابان . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

ضرب زلزال بقوة 6.6 على مقياس ريختر جنوب أرخبيل إيزو الياباني، صباح اليوم الخميس، فيما حذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من حدوث تسونامي.

وبحسب الوكالة، فقد “وقع الزلزال عند الساعة 11:00 (05:00 بتوقيت موسكو)، بالقرب من جزيرة توريشيما جنوب أرخبيل إيزو الياباني، بينما وقعت الهزة الأرضية على عمق 10 كيلومترات”.

اقرأ ايضا: وسط وضع إنساني “حرج”.. تواصل المعارك بمناطق عدة في السودان

وطالبت السلطات اليابانية جميع سكان المنطقة المستهدفة من الزلزال، بعدم الاقتراب من الشواطئ، حيث من المفترض أن تقترب موجة أولى من تسونامي إلى شاطئ جزيرة توريشيما بين الساعة 11:30 إلى 12:00 (05:30 إلى 06:00 بتوقيت موسكو).

وقبل زلزال اليابان بساعات، غرّد العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، على حسابه في “إكس” (تويتر سابقا) بالقول: “يستمر نشاط الزلزال المتزايد على جانبي صفيحة بحر الفلبين. في 23 سبتمبر، شهدت المنطقة تقلبات كبيرة. فلتبقوا في حالة تأهب إضافي تحسبا. #الفلبين، #تايوان، #اليابان”.

واللافت أن العالم الهولندي المثير للجدل حدد في التغريدة الفلبين وتايوان واليابان، مرفقاً التغريدة بصور خرائط تُظهر مناطق الخطر!

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.