“يديعوت أحرونوت”: أمريكا تتولى “الدور القيادي” في إدارة الحرب . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “يديعوت أحرونوت”: أمريكا تتولى “الدور القيادي” في إدارة الحرب . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “يديعوت أحرونوت”: أمريكا تتولى “الدور القيادي” في إدارة الحرب . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة تولت “الدور القيادي” في إدارة الحرب الجارية بين إسرائيل وحركة “حماس”، بما يتوافق مع مصالحها في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن الزيارتين اللتين قام بهما وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل في أقل من أسبوع، والدعم العسكري المقدم لتل أبيب، يؤكد أنه “لا يوجد فرق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وهو أمر يؤكده الرئيس جو بايدن”.

وأضافت أن دخول واشنطن على الخط “يشكل رادعا لإيران وحزب الله للامتناع عن فتح جبهة ثانية ضد إسرائيل، لكنه سيأتي بتكلفة لا بد من الاعتراف بها”.

وتابعت: “تولى الأميركيون الدور القيادي في إدارة الحرب، بما يتوافق مع مصالحهم في المنطقة، والتي تتمثل في إزالة تهديد حزب الله وإيران، وتجنب حدوث أزمة إنسانية في غزة وأي انتهاكات للقانون الدولي”.

وذكرت أن “المصلحة الأميركية الأخرى، حسب الصحيفة، هي “ضمان سلامة الرهائن الذين تحتجهم حماس ويحملون الجنسية الأميركية”، موضحة أنه “من الممكن التوصل إلى اتفاق منفصل لإطلاق سراحهم، فالبيت الأبيض مهتم في النهاية بحياة المواطنين الأميركيين، وبعد ذلك فقط بحياة الجنود الإسرائيليين”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.