23 عاما على استشـ. ـهاد الطفل محمد الدرة: أخطر وأشرس الحروب الصهيونية ضد الأطفال والأجيال الفلسطينية…! . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول 23 عاما على استشـ. ـهاد الطفل محمد الدرة: أخطر وأشرس الحروب الصهيونية ضد الأطفال والأجيال الفلسطينية…! . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 23 عاما على استشـ. ـهاد الطفل محمد الدرة: أخطر وأشرس الحروب الصهيونية ضد الأطفال والأجيال الفلسطينية…! . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تحل في هذه الايام الذكرى الثالثة والعشرين لانتفاضة الاقصى واستشهاد الطفل محمد الدرة، وفي هذه المناسبة نعود لنذكر بخلاصة المشهد الاجرامي الصهيوني ضد اطفال فلسطين بالعناوين:

-قوات الاحتلال تطارد أطفال فلسطين حتى قبل أن يذوقوا طعم حليب أمهاتهم.

– هناك دورات يومية من عمليات التنكيل والاستهزاء والعقاب  يتعرض لها الاطفال وتلاميذ المدارس الفلسطينية.

– جيش الاحتلال يعيث تخريبا وقتلاً، وعصابات المستوطنين تتسابق على قنص الاطفال ونشر الخراب وتطالب بـ”الموت للعرب “.

-حياة الطفل الفلسطيني تحولت إلى موت يومي، وإلى يوميات مليئة بشتى أشكال الألم والعذاب والمعاناة المستمرة.

-رصاص الاحتلال يختطف أرواح قوافل من أطفال فلسطين: من الدرة الى بإيمان حجو وشيماء المصري وصولاً إلى أطفال حي الدرج التسعة.

وينسحب هذا المشهد المروع  على اطفال فلسطينين في كافة الامكنة الفلسطينية الاخرى..فدولة الاحتلال  تشن حرباً إجرامية عنصرية تطهيرية تدميرية شاملة منهجية مفتوحة لا هوادة فيها ضد الشعب العربي الفلسطيني وتنتهج سياسة مرسومة مخططة مبيتة مؤدلجة مع شديد الإصرار ، تستهدف في المقدمة النيل من الطفل الفلسطيني معنويا وروحياً …!.

وفي هذا السياق تبدو الأمور واضحة تماما: هناك الجريمة المفتوحة التي يقترفها الاحتلال ضد أطفال فلسطين، بل بحق عائلات فلسطينية كاملة أبيدت بالجملة على يد الآلة الحربية الإسرائيلية، ولكن يبقى السؤال المزمن أو الأسئلة العاجلة والملحة دائما:

أين العقاب على هذه الجريمة الصهيونية المفتوحة…؟ أين الأمم المتحدة منها ولماذا لا تحرك ساكنا…؟ أين محكمة الجنايات الدولية من جنرالات الإجرام الصهاينة…؟

لماذا لا تتحرك المحاكم والضمائر لمحاسبة أعتى جنرالات الإجرام على وجه الأرض…؟

جملة كبيرة متزايدة من الأسئلة والتساؤلات الاستفهامية والاستنكارية حول الجريمة والعقاب في فلسطين بانتظار الأجوبة الشافية عليها…!

* كاتب فلسطيني

[email protected]

اقرأ ايضا: عباس يُبلغ بموافقته على تسوية مؤقتة مع إسرائيل في إطار اتفاق التطبيع

** جميع الآراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي “جريدة الجمال نيوز”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.