استمارة التسجيل الإلكتروني للعمل التطوعي في قطر

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استمارة التسجيل الإلكتروني للعمل التطوعي في قطر ،

العمل التطوعي في قطر .. تذخر دولة قطر بالعديد من مجالات التطوع المختلفة والتي تشمل فرصًا متعددة تتضمن المجال الرياضى والثقافي والاجتماعي والصحي والإنساني والعلمي، حيث توفر المؤسسات التطوعية المعنية بهذا الأمر الفرص التدريبية وتقدم المحاضرات التوعوية لكافة الأعضاء الذين يرغبون في الانخراط في مثل هذه الأنشطة التطوعية لإعدادهم ومدهم بالخبرات التي تؤهلهم للعمل باحترافية في هذا المجال.

 

 

فالتطوع هو الجهد الذي يقوم به الإنسان لمجتمعه بدافع منه ودون انتظار مقابل. قاصداً بذلك تحمل بعض المسئوليات في مجال العمل الإنساني والاجتماعي. وتتبنى “قطر الخيرية” تفعيل ونشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع والاستفادة من كل الجهود التطوعية، عبر تنمية قدرات المتطوعين وتحقيق ذواتهم من خلال تدريبهم على المجالات المختلفة في العمل الخيري.

لذلك أطلقنا هذا الموقع ليكون نقطة انطلاق لاستثمار جهود المتطوعين وتحفيزهم على المشاركة الفعالة، عبر المساهمة في تأسيس منظمات المجتمع المدني المكمّلة لدور مؤسسات القطاعين العمومي والخاص في الدولة لتحقيق رؤية قطر 2030.

 

ميثاق التطوع

 

فرصة تطوع في قطر 2023 وتوفر الإقامة وممولة بالكامل، يشمل التطوع وجبات مجانية والمساعدة للحصول علي تأشيرة دولة قطر، التسجيل مجاني.

 

الدول المتاحة للتقديم

 

 

استمارة تسجيل المتطوعين قطر اكسبو الدوحة

 

 

جميع دول العالم متاح لهم التقديم.

 

مدة التطوع

 

من أكتوبر 2023 إلي مارس 2024.

 

المرحلة الدراسية

• الثانوية.
• البكاروليوس.
• الماجستير.
• الدكتوراه.
متاحة لجميع المراحل الدراسية من طلاب وخريجين ودبلومات أيضًا.

 

التطوع في قطر

 

ملاحظات
• لا تحتاج لشهادة لغة عند التقديم على اللينك التالي:

 

 

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2023

 

 

https://grabscholarship.com/wp-content/uploads/2023/02/expo2023_participation_forms_.pdf

 

• لا يوجد رسوم عند ارسال الطلب.

التمويل
يشمل التطوع في قطر ما يلي:
1. المساعدة في تأشيرة قطر.
2. الإقامة المجانية.
3. وجبات مجانية.
4. مرتب شهري.
5. دعم ما بعد التطوع.
6. معايير القبول
7. متطلبات المتطوع: الاهتمام والخبرة في الوعي البيئي والاستدامة عن المساحات الخضراء.

آخر موعد للتقديم

 

مفتوح الآن لحين اكتمال العدد.

 

مجالات التطوع في قطر

 

 

شبكة تم للعمل التطوعي

 

 

للأسر المتعففة.. رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر يناير

 

 

شبكة “تم” للعمل التطوعي هي منظومة متكاملة تسعى في نشر ثقافة التطوع وتعزيز إسهام الشباب في العمل المدني، وشارك في تأسيسها كل من مركز الإنماء الاجتماعي “نماء”، ومؤسسة صلتك ومؤسسة التعليم فوق الجميع من خلال برنامجها أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، والشريك الاستراتيجي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تأسيس قاعدة بيانات للمتطوعين، وربط رواد العمل التطوعي بالمؤسسات والأعمال التطوعية في الدولة.

وتسعى “تم” إلى تبني تنظيم الوعي المتزايد لدى الشباب بأهمية التطوع على مستوى الأفراد والمؤسسات، كما تطمح أيضًا إلى استنهاض قيم التكافل والتآزر لدى النشء والشباب، والعمل على تطوير قدراتهم للإسهام في خدمة المجتمع، ولتصبح المرجع الأول للفرص التطوعية والمتطوعين في الدولة.

 

أهداف شبكة تم

 

• التنسيق والتعاون بين شركاء العمل التطوعي في الدولة لإيجاد أفضل السبل للارتقاء بالعمل التطوعي وتعزيز ثقافة التطوع والعطاء والخير العام.
• الوصول غير المسبوق إلى شبكة من المتطوعين الشباب المدربين تدريبًا جيدًا. ومساعدتهم في التعرّف على مختلف الفرص التطوعية واختيار ما يناسب ميولهم وقدراتهم.
• تحري أفضل الوسائل العلمية والعملية والدروس المستفادة للارتقاء لتطوير قدرات المتطوعين وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة لأداء مهامهم التطوعية.
• أتمتة المعلومات المتصلة بالتطوع والمتطوعين وتوفير قاعدة مركزية للمعلومات والأدوات التطوعية للمتطوعين والمؤسسات الأعضاء في شبكة “تم”.
• توفير معلومات دقيقة ومصنفة عن المتطوعين تساعد كافة أطراف التطوع من أفراد ومؤسسات لتيسير وضع الشخص المناسب في المكان المناسب ولمساعدة الأفراد للانخراط في مجالات تناسب قدراتهم واهتماماتهم.

 

لينك التقديم على التطوع في قطر

 

https://www.qatar2022.qa/ar/volunteer-with-us

 

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر