استمارة السجل الوطني للسكان rnp.ma التقديم الإلكتروني بالمنصة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استمارة السجل الوطني للسكان rnp.ma التقديم الإلكتروني بالمنصة ،

السجل الوطني للسكان.. Rnp.ma التسجيل بالسجل الوطني للسكان للاستفادة من الدعم الاجتماعي 2023، الذي يعد نظاما معلوماتيا وطنيا لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ويمنح لكل شخص مسجل رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي، وتتم عملية التسجيل عبر الموقع الالكتروني rnp.ma.

 

 

دخل السجل حيز التطبيق بعدما قررت وزارة الداخلية الشروع في تفعيله على مستوى عمالة الرباط. ويعد السجل المُفعل لنص القانون رقم 72,18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، كما ورد ذلك في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

 

أهداف السجل الوطني للسكان

 

السجل نظام معلوماتي وطني لتسجيل المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، يمنح لكل شخص مسجل رقما فريدا يسمى المعرف الرقمي المدني والاجتماعي.

 

 

كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي 1444 برقم الهوية

 

كما يوفر السجل خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة مختلف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المقارنة بين المعطيات المصرح بها لدى هذه البرامج وتلك المضمنة بسجل السكان مما يساهم في تبسيط المساطر.

وتتم معالجة واستغلال المعطيات طبقا لمقتضيات القانون 08-09 المتعلق بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وأحدث السجل بمقتضى القانون 72.18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، والتي تعتبر من دعامات ورش إصلاح نظام الدعم الاجتماعي ببلادنا.

 

مراحل التسجيل في السجل للاستفادة من الدعم الاجتماعي 2023

 

يتم التسجيل في السجل والحصول على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي عبر ثلاث مراحل:

1. ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل عبر الانترنت من خلال البوابة الالكترونية www.rnp.ma وأخد موعد في مركز خدمات المواطنين.
2. التوجه لمركز خدمات المواطنين التابع له عنوان السكن لإتمام عملية التسجيل.
3. التوصل بالمعرف: يتم إرسال المعرف للمعني بالأمر عبر رسالة قصيرة أو البريد الإلكتروني أو العنوان البريدي بعد معالجة طلب التسجيل.

 

رابط www.cnss.ma تضامن تسجيل الدخول بالمغرب amo tadamon

 

وسيستفيد المسجلون في السجل الوطني للسكان، الذين سيتم تقييدهم في السجل الاجتماعي الموحد، من برامج للدعم العمومي، بما يشمل الدعم الموجه إلى الدقيق والسكر وغاز البوتان.

 

تسريع عملية التسجيل 2023

 

لتسهيل إجراءات التسجيل في الدعم الاجتماعي:

-الحرص على الحضور شخصيا: يجب على جميع الأعضاء المعنيين بالتسجيل أن يحضروا شخصيًا إلى مركز خدمات المواطنين.
-تحضير الوثائق الثبوتية المطلوبة للتسجيل: إحضار النسخ الأصلية لجميع الوثائق الثبوتية المطلوبة للتسجيل.
-إعداد تأكيد التسجيل المسبق: احضار استمارة التسجيل المسبق بشكل رقمي على الهاتف الذكي أو مطبوعًا.

 

مسطرة التسجيل في السجل الوطني للسكان

 

1. ملأ استمارة طلب التسجيل عبر الأنترنيت

تقدم البوابة الالكترونية للسجل الوطني للسكان https://www.rnp.ma خدمة التسجيل المسبق التي تمكن الشخص المعني من ملأ استمارة طلب التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر الأنترنيت وتحديد موعد لاستقباله بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل سكنه و كذا إتمام عملية التسجيل في وقت وجيز.

 

 

رابط tajnid ma الإلكتروني.. التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب

 

من أجل ملأ استمارة طلب التسجيل في الدعم الاجتماعي، يرجى الضغط على الزر « املأ طلب التسجيل » الموجود بأعلى صفحة الاستقبال للبوابة الإلكترونية للسجل أو ضمن قائمة الخدمات الالكترونية بأدنى الصفحة.

ويتم ملأ استمارة التسجيل في السجل كما يلي:

1. إدخال المعطيات الديمغرافية للشخص المعني (الاسم والنسب، العنوان….)؛
2. تحميل الوثائق الثبوتية (اختياري)؛
3. حجز موعد الاستقبال بمركز خدمات المواطنين التابع لمحل السكن؛
4. طبع الاستمارة وتوقيعها.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر