المحكمة الإدارية العليا الفرنسية تؤيد حظر الحجاب أثناء مباريات الكرة – أخبار العالم

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من المحكمة الإدارية العليا الفرنسية تؤيد حظر الحجاب أثناء مباريات الكرة – أخبار العالم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أزمة جديدة تواجه الفتيات المسلمات اللاتي يلعبن كرة القدم في فرنسا بعدما أصدرت المحكمة الإدارية العليا في فرنسا، اليوم حكمًا يؤيد حظر الحجاب أثناء مباريات كرة القدم.

الاتحادات الرياضية قد تفرض على لاعبيها التزاما بحيادية الزي أثناء المنافسات 

وبحسب «القاهرة الإخبارية» فإن الحكم  يأتي على خلاف ما طالبت به مجموعة من لاعبات كرة القدم المسلمات في دعواهن ضد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقالت المحكمة في بيان لها، إن مجلس الدولة يقضى بأن الحظر الذي فرضه الاتحاد ملائم ومتناسب وأن الاتحادات الرياضية قد تفرض على لاعبيها التزامًا بحيادية الزي أثناء المنافسات.

فيفا أصدر حظرا مماثلا على الحجاب منذ أكثر من عام

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أصدر قرارًا بحظر مماثل على ارتداء لاعبات كرة القدم للحجاب منذ أكثر من عقد. 

يٌذكر أن هناك  مجموعة من الفتيات المسلمات في فرنسا طعنوا في شرعية المادة الأولى من لوائح الاتحاد المنظم للعبة في فرنسا، التي تمنع ارتداء الحجاب باعتباره علامة تظهر الانتماء الديني.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .