“معا لنبقى” ورشة عمل بقيادة المجلس القومى للمرأة
معا لنبقى ورشة عمل بقيادة المجلس القومى للمرأة

كتبت – مروة العربي البرلسي

ينظم المجلس القومى للمرأة ورشة عمل تحت عنوان “معا لنبقى” برئاسة “دينا حسين” عضوة المجلس ومقررة اللجنة،من المقرر أن تقام ورشة العمل يوم الجمعة القادم الموافق 4 أغسطس 2018.

تأتى المبادرة فى سبيل متابعة المخرجات والنتائج التى خرجت بها المبادرة الأولى لنفس الورشة والتى كانت تحمل نفس الأسم “معا لنبقى” وقد شارك ما يقارب من 70 مشارك ومشاركة من المتزوجين حديثا أو مقبلين على الزواج  من محافظة القاهرة.

وأكدت “دينا حسين” بأنه بمجرد الأنتهاء من ورش العمل تقوم اللجنة بمتابعة كافة المخرجات الناتجة عن ورش العمل المقامة برعاية القومى للمرأة،وذلك عن طريق متابعة كافة الأسر المشاركة بورش العمل والتى قامت بحضور كافة التدريبات،على أن يتم ذلك خلال ثلاث شهور من إقامة كل ورشة.

تأتى تقييمات النتائج الخاصة بالورش للوقوف على مدى تأثيرها ونجاحها فى المجتمع وعلى الأسر المشاركة من أجل النجاح فى الحياة الزوجية والعلاقات الأنسانية بوجه عام،وذلك من خلال إقامة حوار مشترك بينهم و الإستماع إلى جميع مقترحاتهم ومشاكلهم وأرائهم فى الورش المقامة.

تأتى تلك المباردات من القومى للمرأة فى محاولة بالنهوض بالمجتمع ككل وحرصا منهم على إستقرار الحياة الأسرية للكثير من الشباب بعد نسب الطلاق المرتفعة تلك الفترة بين الشباب والمتزوجين حديثا والحفاظ على كينونة الأسرة المصرية.

يذكر أنه تم الأتفاق على تنفيذ بعض البرامج الموازية على غرار ورشة “معا لنبقى” للأطفال المتدربين ويأتى البرنامج فى نفس توقيت ورشة العمل المقامة.