أبرز الملفات الاقتصادية على هامش زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أبرز الملفات الاقتصادية على هامش زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، الجمعة ، زيارة إلى فرنسا ، حيث كان في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن المحادثات ستبدأ الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش وستركز على العلاقات الثنائية فضلا عن “تحديات الاستقرار الإقليمي”. وستتناول المحادثات “القضايا الدولية الرئيسية ، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا وانعكاساتها على بقية العالم”.

ومن أبرز الملفات الاقتصادية التي ستناقش خلال زيارة ولي العهد السعودي ، حضور حفل الاستقبال الرسمي لملف الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030 الاثنين المقبل.

في فرنسا ، سيحضر الأمير محمد بن سلمان قمة “من أجل ميثاق مالي عالمي جديد” التي ينظمها ماكرون في باريس يومي 22 و 23 يونيو.

وسيناقش الرئيس الفرنسي مع ولي العهد السعودي الاستعدادات لهذه القمة الهادفة إلى “جمع الأموال الخاصة والعامة وتركيزها في المناطق التي يحتاجها العالم والناس أكثر من غيرها لمحاربة الفقر ودفع التغير المناخي اللازم وحماية التنوع البيولوجي” ، بحسب البيان. الجانب الفرنسي.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .