أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة عيد الأضحى المبارك

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة عيد الأضحى المبارك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة نقدم لكم أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، أنه أرشدنا إلى فضائل الأعمال والأوقات والأماكن، فحثنا على اغتنام العشر الأول من ذي الحجة، وذلك بترديد دعاء العشر من ذي حجة . كما وقد أوصى رسول الله –صلى الله عليه وسلم- في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة باغتنام فضائل هذه الأيام المباركة والفوز بالنفحات والرحمات الربانية فيها . وذلك بالتوبة الإكثار من الذكر ودعاء العشر من ذي حجة والاستغفار واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه.

دعاء العشر من ذي الحجة يغفر الذنوب ويحفظك من فجأة البلاء . بينما يعد أحد الوصايا والسنن النبوية الشريفة الواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم . وما أحوجنا في هذه الأيام وفي ظل ما نعيش ابتلاءات إلى هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- لنتقي شره . كما ولنغتنم نفحات وخيرات وعطايا العشر من ذي الحجة . فإن كان الصيام وسيلة الفوز في نهاره.

ماذا تفعل في أيام العشر من ذي الحجة

الصلاة في وقتها.
صلاة النوافل.
قراءة القرآن.
الذكر والاستغفار.
الاكثار من الصدقات.
إطعام الطعام.
صلة الأرحام.
بر الوالدين.
قيام الليل.
الأمر بالمعروف.
النهي عن المنكر.
التوبة من الذنوب.
الصوم.

في العشر من ذي الحجة يغفر الله الذنوب ويحفظك من فجأة البلاء تمهيدًا طيبًا . لتستغفر لك الملائكة في تلك الغفوة القصيرة قبل الاستيقاظ لإحياء ليالي العشر من ذي الحجة بالصلاة والقيام وقراءة القرآن والدعاء . كما يجلب كل الخيرات ويحفظ الإنسان من كل الشرور.

دعاء في العشر من ذي الحجة

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة ، قد ورد في السُنة النبوية ، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم أنه من قال في دعاء قبل النوم قصير أو دعاء النوم قصير : سبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ. (100 مرة) حطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ . لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ، بِهِ إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ.

نشير إلى أن الدعاء يحفظك من البلاء

بل يرفع الله سبحانه وتعالى به البلاء . كما ورد عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يَقُولُ :« مَنْ قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ . وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ».

دعاء العشر من ذي الحجة . كما يأتي كأحد وصايا رسول الله –صلى الله عليه وسلم . بينما حثنا على المداومة والحرص على الدعاء في هذه الأيام الطيبة التي نعيشها الآن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة- بإثنين وثلاثين كلمة . وهي:

«لاَ إله إلاَّ اللَّه وحدَه لا شرِيكَ لهُ، اللَّه أَكْبَرُ كَبِيرًا، والحمْد للَّهِ كَثيرًا، وسُبْحانَ اللَّه ربِّ العالمِينَ، وَلاَ حوْل وَلا قُوَّةَ إلاَّ باللَّهِ العَزيز الحكيمِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وارْحمني، واهْدِني، وارْزُقْني».

دعاء العشر من ذي الحجة فيما ورد في صحيح مسلم.

عَنْ سعْدِ بنِ أَبي وقَّاصٍ -رضي الله تعالى عنه- قَالَ: جاءَ أَعْرَابي إِلى رسُولِ اللَّه -صلى الله عليه وسلم- فقالَ: «علِّمْني كَلامًا أَقُولُهُ، قالَ: قُل لاَ إله إلاَّ اللَّه وحدَهُ لا شرِيكَ لهُ، اللَّه أَكْبَرُ كَبِيرًا، والحمْدُ للَّهِ كَثيرًا، وسُبْحانَ اللَّه ربِّ العالمِينَ، وَلاَ حوْل وَلا قُوَّةَ إلاَّ باللَّهِ العَزيز الحكيمِ، قَالَ: فَهؤلاء لِرَبِّي، فَما لِي؟ قَالَ: قل: اللَّهمَّ اغْفِرْ لِي وارْحمني، واهْدِني، وارْزُقْني».

أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة

يا رب اجعل أيام ذي الحجة نصرة وعزة ونجاحا وصلاحا لنا ولأمة المسلمين.

اللهم إنا نسألك خير الدعاء وخير النجاح وخير العمل.

اغفر لنا الذنوب واستر لنا العيوب ونزلنا برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا . ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا . كما وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت أبنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا. إنا نسألك العفو والغفران.

اللهم اجعلنا من المعافين من النار في هذا اليوم العظيم.

لا اله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير.

اللهم انقلني من ذل المعصية إلي عز الطاعة واكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك ونور قلبي وقبري واغفر لي من الشر كلة واجمع لي الخير.
يا رب يا فارج الهم وكاشف الغم فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وأرزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو تحب العفو. فاعف عني.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

ربنا إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم.

ربنا ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني.

اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

رب أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم إنى أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك . وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه . كما و تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه ..

فضل صيام يوم عرفة أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة عيد الأضحى المبارك وقفة عرفة وقفة عرفة عيد الأضحى المبارك 2023 ؟؟؟

خروفي خروفي .. أبو فروة صوفي .. قدمنا لكم أدعية عشر ذي الحجة أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، أنه أرشدنا إلى فضائل الأعمال والأوقات والأماكن، فحثنا على اغتنام العشر الأول من ذي الحجة، وذلك بترديد دعاء العشر من ذي حجة .

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .