أذربيجان تستدعي السفير الإيراني على خلفية تحليق مقاتلة تابعة لبلاده فوق حدودها . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أذربيجان تستدعي السفير الإيراني على خلفية تحليق مقاتلة تابعة لبلاده فوق حدودها . الجمال نيوز ،

استدعت وزارة الخارجية الأذربيجانية، السفير الإيراني في باكو، عباس موسوي، وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية تحليق طائرة حربية إيرانية فوق الحدود بين البلدين.

وأفاد بيان مشترك صادر عن وزارتي الدفاع والخارجية في أذربيجان، بأن طائرة حربية إيرانية حلقت نحو نصف ساعة صباح اليوم السبت قرب الشريط الحدودي وفوقه.

اقرأ ايضا: تركيا تستدعي سفير واشنطن بعد زيارة جنرال أمريكي إلى سوريا

ولفت البيان إلى وجود قاعدة معترف بها دوليًا بشأن ضرورة توجيه تحذير مسبق قبل اقتراب أي طائرة عسكرية من حدود دولة مجاورة.

وأردف: “اقتراب الطائرة الإيرانية من الحدود الأذربيجانية إلى هذا الحد وتحليقها فوق الشريط الحدودي، يهدد أمن الطيران المدني ويوتر العلاقات بين البلدين”.

كما وصف البيان هذا التصرف الإيراني بأنه استفزازي وعدواني ضد أذربيجان، داعياً طهران إلى ضرورة تجنب مثل هذه الخطوات في المستقبل.

اقرأ ايضا: السفير الأمريكي لدى إسرائيل: عنف المستوطنين يسبب قدرًا هائلاً من الألم

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر