أمريكا ودول الخليج تؤكد أهمية منع إيران من تعريض المنطقة للخطر . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أمريكا ودول الخليج تؤكد أهمية منع إيران من تعريض المنطقة للخطر . الجمال نيوز ،

أكدت الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أهمية منع إيران من تعريض المنطقة للخطر من خلال نشرها للأسلحة النووية واستخدامها المباشر للصواريخ الباليستية المتقدمة والأسلحة البحرية والطائرات بدون طيار، وذلك بالنظر إلى التهديد الواضح لهذه الإجراءات على الأمن والاستقرار الإقليميين.
واجتمع كبار مسؤولي الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في الرياض، ضمن أحدث جولة من مجموعات العمل بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون بشأن الدفاع الجوي والصاروخي والأمن البحري المتكامل.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” المقدم فيل فانتورا، في بيان تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه، إن الاجتماع بُني على التقدم المحرز في مجموعات العمل التي اجتمعت في مارس من العام الماضي، والتي طورت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي خلالها رؤية مشتركة لردع أكثر التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية إلحاحا بالنسبة إلى الأمن والاستقرار الإقليميين.
واتفقت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون على الأهداف المشتركة المتمثلة في تحسين الإنذار المبكر الجماعي وتبسيط التنسيق ضد التهديدات المشتركة والبناء نحو التكامل الإقليمي.
وأعادت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون التأكيد على الشراكة طويلة الأمد بينها، كما شددت على التزامها المشترك بالمساهمة في مقاربة جماعية للأمن والاستقرار الإقليميين ضمن إطار عمل الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون. وناقش كبار المسؤولين التهديدات الملحة والمشتركة في هذه المرحلة، والتي لا تحترم الحدود الدولية وتتطلب مقاربة متكاملة لقدراتنا الدفاعية الجوية والأمنية البحرية.
واستعرضت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الجهود التي يبذلها المجلس لتعزيز التعاون الدفاعي بالتزامن مع تلك التي تبذلها الولايات المتحدة، مما أدى إلى تبادل فعلي حدد حلولا متعددة الأطراف لتعزيز المصالح المشتركة.
وأشار المشاركون إلى الاهتمام المشترك بتحسين الاستقرار الإقليمي من خلال تعزيز الأمن المشترك، كما أعربوا عن عزمهم إدماج أنشطة وعمليات واستثمارات ثنائية ضمن مقاربة إقليمية متعددة الأطراف، للتمكن من بناء بنية أكثر تشابكا لتعزيز الدفاع الجماعي في الخليج.
ورحبت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون بفرص مواصلة العمل معا لتعزيز الردع المتكامل في المنطقة، وذلك بالبناء على مجموعات العمل التي انعقدت في مارس 2022.
وأكدت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في مجلس التعاون على أهمية مواصلة عقد اجتماعات منتظمة لمجموعات العمل لمناقشة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري، وأشارت إلى أنها ستستكشف إمكانية توسيع المشاركة.

اقرأ ايضا: مصادر أمريكية تؤكد أن إدارة بايدن تراجعت عن “إعادة تقييم” العلاقات مع السعودية


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر