أم كلثوم تغنى “ألف ليلة وليلة” على مسرح ساقية الصاوى ثانى أيام العيد

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أم كلثوم تغنى “ألف ليلة وليلة” على مسرح ساقية الصاوى ثانى أيام العيد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

سيقدم مسرح الساقية للدمى بساقية الصاوي حفلا غنائيا للسيدة أم كلثوم يوم الخميس 29 يونيو بعد يوم من عيد الأضحى وخلال الحفل أغنية “سألتقي بكم غدا وألف ليلة وليلة”. “في حفلتين متتاليتين ، الحفل الأول يبدأ في الساعة 6:30 مساءً ، والحفل الثاني في الساعة 8:30 مساءً.

هذا جزء مما يقدمه مسرح الساقية للعرائس من حفلات موسيقية ومسرحيات للأطفال ، بهدف الترويج لهذا الشكل الفني المميز الذي يروق للكبار بدلاً من الأطفال.

انطلق مسرح الساقية للدمى عام 2006 بمسرحية “بيج بايب” للمهندس محمد عبد المنعم الصاوي. كما تتشرف ساقية بتقديم حفل الفنانة العربية الفنانة أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال دمية. المسرح وهو مشروع “أم كلثوم تعود من جديد” ويقدم عرض شهري أول خميس من كل شهر ويقود الفريق المهندس محمد الصاوي الذي يحرك الدمى.

يشار إلى أن أغنية “غدا سألتقي” هي الأغنية الوحيدة التي كتبها المؤلف السوداني الهادي آدم لام كلثوم وألحان محمد عبد الوهاب. غنتها أم كلثوم في دار الأوبرا المصرية عام 1971 وأغنية ألف ليلة وليلة هي أغنية غنتها أم كلثوم عام 1969 بكلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .