أوبرا تطرح النسخة الجديدة من متصفحها المدعوم بالذكاء الاصطناعي للاستخدام العام

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أوبرا تطرح النسخة الجديدة من متصفحها المدعوم بالذكاء الاصطناعي للاستخدام العام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت أوبرا أن متصفحها التوليدي القائم على الذكاء الاصطناعي ، أوبرا وان ، متاح الآن للتنزيل. يتضمن المتصفح الآن Aria. تقول الشركة إنه أول متصفح أصلي به ذكاء اصطناعي. تعاونت Opera مع OpenAI لجلب براعة شبيهة بـ ChatGPT إلى أوبرا Aria. واحد متاح مجانًا على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.

ما الجديد في Opera One؟

قال أوبرا إن Opera One يعمل بشكل مشابه لمتصفح Opera القديم ، ولكن مع تغيير واحد. وفقًا للشركة ، أصبح الذكاء الاصطناعي الآن جزءًا أساسيًا من تجربة التصفح و “ليس مجرد وظيفة إضافية” ويتم الحصول على “نموذجي” جديد. تصميم “مع ميزات مثل Tab Islands.

ويقدم حل Aria القائم على GPT معلومات محدثة من الويب – مثل Microsoft Bing Chat و Google’s Bard. يتم تشغيل Opera One بواسطة محرك Composer AI الخاص به ، وتتصل Aria بـ GPT OpenAI لإرجاع نتائج في الوقت الفعلي من الويب.

كيفية الوصول إلى Aria على Opera One

للوصول إلى روبوت الدردشة Aria AI ، يجب على المستخدمين فتح AI في الشريط الجانبي وتسجيل الدخول أو التسجيل للحصول على حساب Opera. لاستدعاء Aria ، يمكن للمستخدمين الضغط على ctrl + / (Windows) أو cmd + / (Mac) وسيتم فتح تراكب.

وقالت الشركة: “إذا كان لديك سؤال مفاجئ ، فما عليك سوى استخدام الاختصار لطرح Aria عبر سطر الأوامر وإما الوصول إلى إجابة الذكاء الاصطناعي من الشريط الجانبي أو مواصلة التصفح”. يحتوي Aria أيضًا على ميزة AI Prompts التي أطلقها Opera في Early Access هذا العام ، ويمكن للمستخدمين تلقي مطالبات سياقية عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن أو تمييز النص في متصفح Aria.

تقول أوبرا إن محور أوبرا وان هو جزر تاب. يحتفظ المتصفح بعلامات التبويب ذات الصلة معًا ويفصل في نفس الوقت سياقات التصفح المختلفة. يتم أيضًا طي علامات التبويب لجعلها صغيرة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .