أوروبا تستنكر مصادقة إسرائيل على بناء 7000 وحدة استيطانية بالضفة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أوروبا تستنكر مصادقة إسرائيل على بناء 7000 وحدة استيطانية بالضفة . الجمال نيوز ،

استنكر الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، مصادقة إسرائيل، على خطط لبناء أكثر من 7000 وحدة استيطانية في أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الناطقة باسم مسؤول العلاقات الخارجية والشؤون الأمنية للاتحاد الأوروبي، نبيلة مصرالي، في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه، بأن هذا الرقم يتجاوز العدد الإجمالي الذي تم تقديمه خلال عام 2022 بأكمله، والذي كان عامًا قياسيًا من حيث التوسع الاستيطاني غير القانوني.

اقرأ ايضا: واشنطن تُعرب عن قلقها من أحداث نابلس ومخاوفها على أمن إسرائيل

وتابعت مصرالي: “نجدد موقفنا بأن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وندعو إسرائيل لسرعة وقف بناء المستوطنات، وإلغاء هذه القرارات الأخيرة على وجه السرعة”.

الجدير بالذكر أن صحيفة “هآرتس” العبرية، أفادت أمس الجمعة، بأن مجلس التخطيط والبناء الأعلى في المستوطنات، صادق الأربعاء الماضي، على بناء 3000 وحدة استيطانية، وأتبعها بـ 4000 وحدة إضافية، يوم الخميس، بينها وحدات استيطانية قائمة لكن تمت المصادقة عليها حديثًا.

وبذلك يصبح إجمالي ما تمت المصادقة عليه خلال الأسبوع الماضي7287 وحدة استيطانية، مقابل 4427 وحدة تمت المصادقة عليها في العام 2022.

اقرأ ايضا: الجامعة العربية تدين مصادقة إسرائيل على قانون سحب الجنسية من الأسرى الفلسطينيين

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر