أوكرانيا: أكثر من 42000 امرأة مشاركة بالعمليات العسكرية المضادة للغزو الروسى

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أوكرانيا: أكثر من 42000 امرأة مشاركة بالعمليات العسكرية المضادة للغزو الروسى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت السلطات الأوكرانية عن مشاركة عشرات الآلاف من النساء في عمليات عسكرية ضد الغزو الروسي ، والتي بدأت في 24 فبراير 2022.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية في تغريدة على تويتر: “تخدم أكثر من 42 ألف امرأة في القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضافت أن “ما لا يقل عن 5000 منهم يدافعون عن البلاد على خط المواجهة”.

وبحسب موقع الحرة على الإنترنت ، أشارت إلى أن “النساء يقاتلن ويضحي بحياتهن لحماية حرية أوكرانيا”.

وأكدت القوات الأوكرانية يوم الاثنين أنها طردت القوات الروسية من قرية ثامنة في هجومها المضاد الذي استمر أسبوعين ، فيما وعد مسؤول كبير بوزارة الدفاع بـ “ضربة كبيرة” في الأيام المقبلة على الرغم من المقاومة القوية من موسكو.

وقالت نائبة وزير الدفاع هانا ماليار إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على قرية بياتيكاتكي الواقعة في قطاع شديد التحصين على خط المواجهة بالقرب من أقرب الطرق المباشرة إلى ساحل بحر آزوف في البلاد.

جاء ذلك في إطار تقدم كييف لمسافة تصل إلى سبعة كيلومترات داخل الخطوط الروسية في غضون أسبوعين ، سيطرت خلالها على 113 كيلومترًا مربعًا من الأرض.

وأضافت ماليار عبر Telegram: “لن يتنازل العدو بسهولة عن مواقعه وعلينا الاستعداد لمواجهة صعبة. الجيش يسير حسب الخطة والاضراب الرئيسي لم يأت بعد “.

يقال إن أعنف قتال يدور في شرق وجنوب أوكرانيا. من ناحية أخرى ، قال إن الجيش الأوكراني منع تقدم روسيا في الشرق ، حيث تركز وحداتها ، بما في ذلك القوات الجوية.

في غضون ذلك ، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسجل على شريط فيديو خلال الليل إن جيش كييف يتقدم في بعض القطاعات ويحاول صد الهجمات المكثفة في مناطق أخرى ، وأن النتيجة النهائية كانت في صالح أوكرانيا.

وأضاف “لم نفقد مواقع لكننا أطلقنا سراح بعضها. إنهم يعانون فقط من الخسائر”.

من ناحية أخرى ، قالت روسيا إنها صدت العديد من الهجمات ونشرت شريط فيديو يظهر ما قالت قواتها إنه استولت على معدات غربية وما قالت إنها دبابة فرنسية الصنع تم الاستيلاء عليها في منطقة دونيتسك شرقي البلاد. . البلد ، دون ذكر قرية Pyatikhatki.

أقرت أوكرانيا بالهجمات على مناطق مختلفة من خط المواجهة الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر في هجومها المضاد الذي طال انتظاره لاستعادة 18 في المائة من أراضيها التي احتلتها روسيا.

يبدو أن كلا الجانبين تكبد خسائر فادحة في المعركة مؤخرًا ويقول كلاهما إن الجانب الآخر أكبر.

أعدت أوكرانيا مجموعة من الوحدات العسكرية الجديدة للهجوم المضاد حيث قاومت كتائبها هجوم الشتاء الروسي في الشرق.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .