الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إرجاء اجتماع وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران وسوريا لهذا السبب . الجمال نيوز ،

أعلن سفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف، أن الاجتماع الرباعي على مستوى وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا، والذي كان متوقعا عقده غدا تم تأجيله إلى الشهر المقبل.

وقال السفير الروسي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، إن الاتصالات والمشاورات مستمرة بين الأطراف المعنية للوصول إلى نتائج إيجابية في هذا الإطار، مشيرا إلى أن مسار تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا طويل ولا يمكن حل جميع الملفات والمسائل ومناقشتها في جولة واحدة أو أكثر من المفاوضات.

اقرأ ايضا: شكري يزور أنقرة الأسبوع الجاري وسط حديث عن تبادل السفراء بين مصر وتركيا

وأضاف أن روسيا مستمرة في جهودها لعقد الاجتماع الرباعي، معربا عن أمله في إمكانية الوصول إلى نتائج إيجابية لعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية.

واستضافت موسكو الاثنين الماضي اجتماعا رباعيا على مستوى نواب وزراء خارجية كل من روسيا وإيران وسوريا وتركيا، لبحث تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، وإخراج القوات الأجنبية من سوريا، وكان الاجتماع ذا طبيعة فنية من أجل بدء العمل على التفاوض الفعلي على مستوى وزراء خارجية الدول الأربع.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، زار موسكو الشهر الماضي، وبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسألة التطبيع السوري التركي.

اقرأ ايضا: أول يوم في رئاسة وزراء اسكتلندا.. حمزة يوسف يؤم الصلاة بزوجته الفلسطينية وعائلته

وتتوسط روسيا في اتفاق سحب تركيا قواتها من الأراضي السورية، إذ كانت موسكو استضافت العام الجاري، اجتماعا لوزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والسوري علي عباس، والروسي سيرغي شويغو، في موسكو، بحضور مسؤولين في الاستخبارات من الدول الثلاث، في لقاء هو الأول لمسؤولين من سوريا وتركيا منذ 11 عاماً.
وتسعى روسيا لإحداث تقارب بين دمشق وأنقرة، في أعقاب ضربات جوية نفذتها تركيا لمواقع تابعة للأكراد في سوريا، بعد تفجير “اسطنبول”، في نوفمبر من  العام الماضي، والذي خلف 6 قتلى وعددا من الجرحى.
وتُعتبر تركيا من أبرز داعمي المعارضة السورية منذ اندلاع النزاع في سوريا، وذكرت تقارير إعلامية سورية، أن تركيا وافقت خلال اجتماع موسكو على سحب قواتها من الأراضي السورية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر