إعلام عبري: حزب “الليكود” الإسرائيلي يعقد مؤتمرًا سياسيًا في دبي . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إعلام عبري: حزب “الليكود” الإسرائيلي يعقد مؤتمرًا سياسيًا في دبي . الجمال نيوز ،

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن عقد مجلس أمناء حزب الليكود الإسرائيلي، مؤتمرًا سياسيًا في دبي بالإمارات، برئاسة عضو البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) عن الحزب داني دانون.

وأفاد موقع “واللا” العبري، بأن نحو 100 عضو من أعضاء حزب الليكود وصلوا إلى المؤتمر، الذي عقد أحد فنادق دبي الفخمة، وتحت عنوان ذكرى مرور 3 سنوات على اتفاقيات “أبراهام”، ولكن دون تحديد لتاريخ انعقاد المؤتمر.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: القدس على صفيح ساخن والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتأهب

ولفت الموقع العبري إلى أن “من بين المشاركين في المؤتمر، مسؤولون كبار في المؤسسات القومية اليهودية المقربة من دانون، ومن ضمنهم رئيس المنظمة الإسرائيلية العالمية يعقوب حاغوئيل، ورئيسة كيرن كييمت ليسرائيل (الصندوق الدائم لإسرائيل) ييفعات عوفاديا لوسكي، ورئيس حركة بيتار العالمية اليمينية يغآل براند”.

وأكد أنه جاء في بيان صادر عن حزب الليكود العالمي، أن المشاركين في المؤتمر جاؤوا من دول مختلفة، ومكثوا ليلتين فقط في دبي.

الجدير بالذكر أن دانون أحد قادة الليكود القلائل الذين لم يتولوا منصبا وزاريا في حكومة بنيامين نتنياهو، لكنه يحظى بسيطرة مطلقة في حزب الليكود العالمي، وأذرعها في الكونغرس الصهيوني العالمي.

وبذلك، منع دانون نتنياهو من السيطرة على الحزب، ومن خلال مجموعة كبيرة من الوظائف فيها وبأذرعها في “المؤسسات الصهيونية القومية” خلال الـ15 عاما الأخيرة.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: اعتراض طائرة مسيرة في أجواء قطاع غزة

ووقّعت إسرائيل في 14 سبتمبر 2020، اتفاقي تطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عُرفت باسم “اتفاقات أبراهام”، وشملت المغرب والسودان.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر