إلهام شاهين فى ندوة تكريمها بمهرجان جربة: محظوظة إن ربنا خلقنى فنانة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إلهام شاهين فى ندوة تكريمها بمهرجان جربة: محظوظة إن ربنا خلقنى فنانة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

خصص مهرجان جربة للفيلم العربي ، في دورته الثانية ، مؤتمرا صحفيا للنجمة إلهام شاهين ، بحضور الدكتورة عبلة الأسود ، المديرة العامة للمهرجان ، فنانة تدعم كافة الجوانب الثقافية والفنية. وأحداث سينمائية ، وكان لي شرف تأليف كتاب عنها بعنوان The Rebelous ، لأنها حقاً فنانة تثور على كل ظلم. نسمعها ونسألها عن تجربتها الفنية بشكل عام وتجربتها السينمائية بشكل خاص ، وكذلك عن حبها لتونس ودعمها لمهرجان جربة منذ نسخته الأولى.

وحضر المؤتمر الصحفي المخرجان مجدي أحمد علي وعمر عبد العزيز والفنانين أمير شاهين وشريف حلمي وأحمد مجدي وياسمين الخطيب وعدد من النقاد والصحفيين والإعلاميين التونسيين.

قالت الدكتورة عبلة الأسود ، مديرة مهرجان جربة للفيلم العربي ، إنها ممتنة للنجمة إلهام شاهين لكونها داعمة للثقافة والفن بشكل عام ولأنها إنسان بكل معانيها الإنسانية.

من جهتها ، قالت الفنانة إلهام شاهين ، إنها ممتنة لتكريم مهرجان جربة للفيلم العربي في دورته الثانية ، وأنها تحب دعم المهرجانات الناشئة التي تنطلق وتدعم د. حضرت ندوات وأفلام في مهرجانات سينمائية بسبب عدم فهمها لمفهوم السينما وواجهت صعوبات عديدة عندما أسست مهرجان أسوان لسينما المرأة حيث دعت الفنانين وعملت على دعم المهرجان والجمهور يشارك في الفعاليات ، مشيداً بدور مديرة المهرجان عبلة الأسود التي يعتبرها من محبي السينما. يعمل جاهدا على رفع مكانة السينما العربية ودور بلاده تونس.

وعن تاريخها الفني قالت النجمة المصرية إلهام شاهين: مشكلتي أنني أتخذ شخصيتي بشكل مبالغ فيه وتؤثر على حياتي الشخصية بسبب الانصهار وأرى أن الاندماج المفرط للفنانة غير صحي وأكثر الوقت الذي زرت فيه الأطباء كان بسبب الاندماج وتأثر بانتحال شخصية الشخصيات وأنا فخور بفيلمي “يا دنيا يا جرامي وفيلمي” سوق المرح “وأعتبره من بين الأفلام الأقرب إلى روحي لأنها تحمل رسالة جريئة وهامة ، كما أنني أحب القضية التي نوقشت في فيلم One Zero وأحب أن أعرض قضايا متنوعة ومثيرة للجدل.

وعن غياب نجوم جيلها عن الساحة الفنية ، قالت إلهام شاهين: هناك إقصاء مفاجئ لعدد كبير من جيلنا لأسباب غير معلنة ، وأتصور أن الرافض لهذا الجيل هو شخص لا يفهم. ولا يقدر قيمة الكاتب أو المخرج أو الممثل ، بل لا يقدر قيمة الأشخاص والفنانين والمبدعين في الإضاءة وأن المخرج القوي أو قائد العمل القوي الواثق من نفسه لا يصرخ أثناء التصوير أو يخلق حالة من التوتر بسبب صوته القوي وحبه للمخرج مجدي أحمد علي والمخرج عمر عبد العزيز في مكان التصوير وأثناء التصوير.

وعن أحلامها الفنية ، قالت شاهين: كانت رغبتي في حياتي تجسيد شخصية حتشبسوت أول حاكم مصري في التاريخ ، ووافقت على العمل كمسلسل وفيلم مع النجم الراحل يوسف شاهين ، لكن مع النجم يوسف شاهين. كان مشغولاً بتصوير فيلم “إنها فوضى” وعندما انتهى منه مات الله. لم أتمكن من صنع الفيلم ، والآن لم أصنعه لأن حتشبسوت كانت شابة ووقت هذا العمل قد ولى. ، وأنا محظوظ لأن الله خلقني كفنانة ، لأنها ليست وظيفتي ، بل أحب الفن وعشت حياة العديد من الشخصيات ، بل عشت أكثر من 101 شخصية في حياتي ، أحب الفن. إنها ليست وظيفة ، إنها شغف وحب للسينما ، لكني أحب أن أصنع شخصيات بعيدة عني وليست مثلي ، لأنني أحب أن أعيش حياة أخرى بمشاكلهم وطرقهم وملابسهم وتعبيراتهم.

وعن عملها المقبل قالت شاهين: أعمل على إعداد فيلم جديد بعنوان بنات صبرا ، ويدور حول الزواج القسري للقاصرات وختان الفتيات. الجهل لدي فيلم اسمه “فيتو”.

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها بتونس (1)

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها في تونس

550

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها في تونس

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها بتونس (3)

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها في تونس

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها بتونس (4)

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها في تونس

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها بتونس (5)

إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها في تونس

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .