استشارى أسرى يضع روشتة للأم كثيرة التوتر للتعامل مع طالب الثانوية العامة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استشارى أسرى يضع روشتة للأم كثيرة التوتر للتعامل مع طالب الثانوية العامة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

لا يزال ماراثون امتحانات الثانوية العامة مستمراً ، مصحوباً بحالة من التوتر الشديد بين الأمهات وقلق أثناء فترة الامتحان ، مما يسبب الإرهاق والقلق المزدوج للطفل ، لذلك تتم مراجعة اليوم السابع ، في السطور التالية ، بعض النصائح الهامة للتعامل مع الأمهات القلقة مع أطفالهن ، كما أشارت شيماء العراق ، مستشارة الأسرة وتعديل السلوك.

أنت تتعامل مع العديد من الأمهات القلقين والمتوترين
أنت تتعامل مع العديد من الأمهات القلقين والمتوترين

نصائح مهمة للتعامل مع الأمهات القلقات مع طلاب الثانوية العامة:

يجب على الأمهات دعم الطلاب بالدعم النفسي والتشجيع دون إظهار القلق والتوتر

– يجب أن تخلق جوًا مناسبًا خالٍ من الخلافات داخل الأسرة وأن توفر للطلاب جوًا سلميًا يمكنهم من خلاله الدراسة بهدوء

– من المهم جدا تحفيز الأمهات للطلاب وثقتهم بأنفسهم دون أن يفقدوا الأمل بأداء أي تخصص بصعوبة خاصة مع الحلول السيئة في الامتحانات الصعبة ويجب على الأمهات تحفيز الطلاب وتقاسم الروح المعنوية بالحماس والعاطفة ويسبب كل الصعوبات.

يجب تزويد الطالب بأجواء صحية وآمنة وخالية من الضغوط ، ويجب تأجيل جميع المناقشات الخاصة بالتمويل والرسوم الدراسية ، والمراجعة مع المعلمين ، ويجب بذل الجهود حتى لا يشعر الطالب أنه عبء على عاتق الطالب. عائلة.

– عدم الضغط على الطالب ووصفه بالفشل بسبب فشله في أداء أي مادة وتشجيعه على تعويضه في مواد أخرى.

من الممكن أن تبتعد الأم عن ابنها أو ابنتها أثناء فترات الامتحان أو تقدم الدعم بطريقة واضحة دون أن يشعر الطفل بالقلق أو الملل. حاول أن تخفي ملامح الخوف والرجاء لخير الله.

العديد من الأمهات القلقين
العديد من الأمهات القلقين

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .