الأغذية العالمى: العنف بالكونغو الديمقراطية يؤجج أزمة جوع مأساوية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأغذية العالمى: العنف بالكونغو الديمقراطية يؤجج أزمة جوع مأساوية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد طومسون فيري ، المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي في جنوب إفريقيا ، أن العنف المزمن والنزوح في جمهورية الكونغو الديمقراطية يؤججان أزمة جوع مأساوية. اعتبارًا من مارس 2022 ، نزح 5.7 مليون شخص وغادر 6.2 ملايين منازلهم . في جميع أنحاء البلاد – أكبر عدد في أي بلد.

وقال المتحدث: “تكافح وكالة الأمم المتحدة لتقديم المساعدات الحيوية للمجتمعات الضعيفة في أعقاب الفوضى المرتبطة بوجود حوالي 120 جماعة مسلحة ، حيث يمثل التفاوض بشأن الوصول تحديًا دائمًا” ، مضيفًا: “العالم مطلوب. برنامج الغذاء من يوم إلى أربعة أيام لإيصال المساعدات الغذائية. “من جوما ، عاصمة الشرق ، إلى مكان يسمى بيني ، على بعد 241 كيلومترًا ، ولكن بسبب انعدام الأمن ، يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر للقيام بذلك.”

وأشار إلى أن “الكارثة الإنسانية مثال كلاسيكي على حالة طوارئ منسية” ، مشيرًا إلى أن “النزوح أدى إلى انعدام الأمن الغذائي مع إبعاد الناس عن أراضيهم ، مما يمنعهم من إنتاج الغذاء”.

تشير أحدث التوقعات إلى أن 25.8 مليون شخص في جمهورية الكونغو الديمقراطية سيواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد هذا العام – وهو أعلى رقم على مستوى العالم ، ويعاني الكثيرون من الجوع على الرغم من الثروة الطبيعية للبلاد.

أكد متحدث باسم برنامج الغذاء العالمي في منطقة جنوب إفريقيا أنه بالإضافة إلى العنف المتصاعد في الشرق ، لا تزال أزمة المناخ تحصد الأرواح وسبل العيش حيث لقي ما لا يقل عن 400 شخص مصرعهم في فيضانات كارثية في كيفو من الجنوب الشهر الماضي. كما دمر 3000 منزل وألحقوا أضرارا وأدى إلى مزيد من النزوح.

وحذر من أن المجتمعات المضيفة أصبحت الآن أكثر عرضة لخطر المجاعة حيث زاد برنامج الغذاء العالمي من المساعدة لتصل إلى 3.6 مليون شخص في الأشهر الستة المقبلة ولم تتلق خطة الاستجابة الإنسانية حتى الآن سوى 15٪ فقط من 870 دولارًا. الملايين اللازمة للاستجابة الإنسانية في البلاد.

وشدد فيري على ضرورة الاستثمار في جميع جوانب الحياة في جمهورية الكونغو الديمقراطية: البنية التحتية والخدمات الأساسية ، ولكن الأهم من ذلك أننا بحاجة إلى السلام.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .