الأمم المتحدة: منظومة الطاقة الأوكرانية في وضع حرج

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأمم المتحدة: منظومة الطاقة الأوكرانية في وضع حرج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال فرحان حق ، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: “وفقًا لتقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي ، فإن نظام الطاقة الأوكراني في حالة حرجة ويواصل العمل في نظام طوارئ بقدرات محدودة”. جمهورية مولدوفا. الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية يوم الثلاثاء.

واضاف ان “الخسائر تقدر بأكثر من عشرة مليارات دولار”. ويشير التقرير ، الذي تم إعداده قبل وقت قصير من تدمير محطة كاخوفسكايا ، إلى أن 42 مولداً من أصل 94 في الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة (الأوكرانية) قد دمرت أو تضررت بسبب ضربات الصواريخ أو الطائرات بدون طيار منذ بداية الصراع.

وأشار المتحدث إلى أن “القدرة على توليد الطاقة تراجعت بنحو 50٪ مقارنة بمستوى 2022”.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .