الأمير محمد بن سلمان يلتقي الرئيس ماكرون اليوم بالإيليزيه

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأمير محمد بن سلمان يلتقي الرئيس ماكرون اليوم بالإيليزيه، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

في إطار زيارته الرسمية إلى فرنسا ، يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه اليوم الجمعة.

وخلال الزيارة ، سيقود الأمير محمد بن سلمان أيضا وفد بلاده الذي سيحضر قمة “من أجل ميثاق مالي عالمي جديد” التي ستعقد في باريس يومي 22 و 23 من الشهر الجاري.

كما سيحضر حفل الاستقبال الرسمي للمملكة العربية السعودية بشأن ملف الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030 ، الذي سيعقد في باريس في 19 من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد أقل من عام من زيارة ولي العهد للعاصمة الفرنسية في يوليو الماضي.

وعشية الاجتماع المرتقب ، كشف مصدر رئاسي فرنسي أن الرئيس ماكرون سيطلب من ولي العهد السعودي المساعدة في إنهاء الحرب في أوكرانيا.

قال المصدر الرئاسي الفرنسي ، عشية استقبال ولي العهد السعودي في الإليزيه ، إن فرنسا ستدعم رسمياً مسعى السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030.

وأضاف المصدر: “ماكرون سيناقش مع ولي العهد يوم الجمعة الأمور ذات الاهتمام المشترك مثل الاستقرار في لبنان والعراق”.

وأضاف المصدر أن فرنسا تتوقع أن تلعب السعودية دورًا مع روسيا وضمن مجموعة العشرين لتشجيع المحادثات بشأن أوكرانيا ، وسيكون ذلك في مصلحة الجميع بما في ذلك دول الجنوب والسعودية.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .