الأونروا تدق ناقوس الخطر: دول مانحة أبلغت الوكالة بتقليص تبرعاتها للعام 2023 . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأونروا تدق ناقوس الخطر: دول مانحة أبلغت الوكالة بتقليص تبرعاتها للعام 2023 . الجمال نيوز ،

ألقت الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، بظلالها على الحالة الاقتصادية في فلسطين، حيث أفاد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس، بأن دولًا مانحة أبلغت الوكالة بصورة رسمية أنها ستقلص منحها المقدمة لهذا العام فيما أكدت دول أخرى أنها لن تزيد تبرعاتها للعام 2023.

وأوضح أبو حسنة – في تصريح نقلته وسائل إعلام مختلفة – : أن “التوقعات تخبرنا بأن العام 2023 سيكون عامًا ماليًا صعبًا في ظل الأزمات المتصاعدة التي تشهدها عددًا من الدول المانحة واستمرار تركيز المانحين على الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية والسياسية”.

وأكد على أهمية “التبرع الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي وهو جزء من التبرعات التي تحصل عليها الأونروا سنوياً من عدد من الكيانا ت والدول المانحة”.

وأضاف أن “الاتحاد الأوروبي يعد ثالث أكبر مانح للوكالة، حيث ساهم في ميزانية الوكالة بمبلغ 97 مليون يورو في عام 2022.

وتابع المتحدث باسم الأونروا: “المطلوب من الجميع لاجئين وموظفين والإدارة في هذا العام التوحد والعمل سويًا من أجل مواجهة الظروف الصعبة المتوقعة في ظل مواجهة الأونروا تحديات سياسية خطيرة تستهدف صناع القرار لدى الدول المانحة”.

اقرأ ايضا: “أسوشيتد برس”: واشنطن أبلغت روسيا قبل وقت قصير من زيارة بايدن لأوكرانيا

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أعلن الثلاثاء الماضي تقديم 82 مليون يورو لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر