الاتحاد الأوروبي يعلق على واقعة حرق القرآن في السويد: استفزاز ووقاحة . موقع الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الاتحاد الأوروبي يعلق على واقعة حرق القرآن في السويد: استفزاز ووقاحة . موقع الجمال نيوز ،

اعتبر الاتحاد الأوروبي إحراق عراقي يحمل الجنسية السويدية نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم “عملًا عدائيًا”، مؤكدًا على أن إحراق أي كتاب مقدس “استفزازًا علنيًا وعملًا وقحًا”.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم السبت، حول تمزيق وحرق نسخة من القرآن قرب مسجد ستوكهولم المركزي بتصريح من الشرطة السويدية.

اقرأ ايضا: شاهد: متظاهرون عراقيون يقتحمون سفارة السويد في بغداد احتجاجًا على إحراق القرآن

وأكد البيان، متابعة الاتحاد الأوروبي عن كثب للتطورات في العاصمة العراقية بغداد التي شهدت احتجاجات على حادثة حرق القرآن، داعيًا إلى ضبط النفس، وأدان الاعتداء على المباني الدبلوماسية.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد معارضة وزارة الخارجية السويدية بشدة لإحراق القرآن الكريم.

وقال: “لا يعكس الفعل بأي حال من الأحوال وجهات نظر الاتحاد الأوروبي، وحرق القرآن الكريم أو أي كتاب مقدس هو عمل عدائي وفيه قلة احترام واستفزاز علني، ولا يوجد مكان في أوروبا للعنصرية وكراهية الأجانب وما يتعلق بذلك من تعصب”.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه لارتكاب هذا الفعل في عيد الأضحى المبارك الذي يعتبر احتفالًا إسلاميًا مهمًا.

وتابع البيان: “يواصل الاتحاد الأوروبي دعم حرية الدين والمعتقد والتعبير في الداخل والخارج، وحان الوقت الآن للوقوف معًا من أجل التفاهم والاحترام المتبادلين، ولمنع تصاعد التوترات”.

اقرأ ايضا: البرلمان العربي والأزهر يستنكران حرق القرآن وتدنيس المساجد في نابلس

وأقدم السويدي من أصل عراقي سلوان موميكا (37 عامًا)، الأربعاء الماضي، على تمزيق نسخة من القرآن الكريم ومن ثم حرقها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحًا بتنظيم الاحتجاج بموجب قرار قضائي، الأمر الذي قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر.
تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .