البنتاغون يطلب 170 مليار دولار من الكونغرس لتعويض الذخائر المرسلة لأوكرانيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من البنتاغون يطلب 170 مليار دولار من الكونغرس لتعويض الذخائر المرسلة لأوكرانيا . الجمال نيوز ،

كشفت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تعتزم تقديم طلب للكونغرس للحصول على 170 مليار دولار من أجل شراء ذخائر لتعويض ما تم إرساله إلى أوكرانيا.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق، بأن البيت الأبيض طلب مجددًا تخصيص ميزانية قياسية قدرها 842 مليار دولار للبنتاغون، وذلك للسنة المالية الجديدة، وهو رقم يزيد بمقدار 100 مليار دولار عن مؤشر عام 2022.

اقرأ ايضا: الكونغرس الأمريكي يُحقق في اتهامات بـ “الفساد” تطال نجل بايدن

ونشرت “بلومبرغ” وثيقة توضح أنه “سيتم تخصيص 170 مليار دولار من الأموال التي طلبها البنتاغون في السنة المالية القادمة لتمويل مشتريات ذخيرة لتعويض ما تم إرساله إلى أوكرانيا، ولتمويل شراء صواريخ بعيدة المدى ستكون ضرورية في حال نشوب نزاع مع الصين”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية، ستطلب 76.8 مليار دولار لسلاح البحرية ومشاة البحرية، و61 مليار دولار للقوات الجوية، و24.4 مليار دولار للمشاة.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو لتزويد أوكرانيا بذخيرة مدافع “الهاوتزر”

وسينفق البنتاغون 170 مليون دولار على شراء 28 منظومة “هيمارس” و886 مليون دولار لشراء صواريخ  من طراز GLMRS، وكذلك 199 مليون دولار لشراء 541 صاروخا من طراز “جافلين”. 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر