الدفاع الروسية: تدمير مجموعة استطلاع أوكرانية فى اتجاه زابوروجيا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الدفاع الروسية: تدمير مجموعة استطلاع أوكرانية فى اتجاه زابوروجيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

صرح رئيس المركز الصحفي لمجموعة “الشرق” للقوات الروسية ، أوليغ تشيخوف ، في تصريحات نقلتها اليوم الأربعاء محطة أنباء روسيا اليوم ، بأن وحدات الاستطلاع الجوي اكتشفت ودمرت مجموعة استطلاع معادية مع قصف مدفعي في منطقة قرية Dorognyanka.

وأضاف أن مجموعة قوة “الشرق” صدت هجومًا أوكرانيًا في اتجاه جنوب دونيتسك ومنعت أيضًا العدو من شن هجومين آخرين ، وأن أنظمة الصواريخ الروسية “تور” و “أوسا” أسقطت 5 مسيرات أوكرانية. بينما دمرت المدفعية مدفعتي هاوتزر للعدو.

وذكر أن الطائرات الحربية دمرت دبابة وعربات قتال مصفحة وأماكن تمركز للجنود في منطقتي التجمعين السكنيين نوفودونتسكوي وماكاروفكا ، وكذلك مدافع هاوتزر من طراز “مستا- بي” في منطقة بريفولنوي.

من جهته ، قال رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية “سنتر” ألكسندر سافتشوك ، إن سلاح الجو الروسي أحبط هجوما للقوات الأوكرانية في اتجاه قرية دونيتسك تورسكوي الشعبية.

قال سافتشوك إنه في منطقة قرية Turskoye وفي منطقة غابة Serebryanskoye ، حاولت الوحدات الأوكرانية ، بدعم من عربات المشاة من اللواء 63 و 42 من القوات الأوكرانية ، لمهاجمة مواقع القوات الروسية …

وأضاف أن المقاتلات الروسية من طراز Su-34 نفذت أيضًا ضربات على 3 نقاط تمركز للقوات الأوكرانية في منطقة تيرني السكنية في منطقة ليمانسكي دونيتسك.

بدوره ، أفاد مصدر في إنفاذ القانون ، اليوم الأربعاء ، بإسقاط 3 طائرات مسيرة فوق موسكو الجديدة ومنطقة موسكو بواسطة الحرب الإلكترونية.

وقال المصدر إن وسائل الإعلام الحربية الإلكترونية للجيش الروسي تمكنت من إسقاط 3 طائرات مسيرة في موسكو الجديدة ، في حقل قرب قرية لوكينو ، وكذلك في منطقة انتشار فرقة تامان بريف العاصمة. وسقطت الطائرات بدون طيار. دون التسبب في ضرر للأرض ، وسيتم إرسال بقايا هذه الطائرات للفحص.

في مايو من العام الماضي ، هاجمت طائرات مسيرة أوكرانية موسكو والمناطق المحيطة بها ، ووصل عدد الطائرات المسيرة المهاجمة ، بحسب وزارة الدفاع الروسية ، إلى 8 طائرات مسيرة ، أسقطت 5 منها ، وتم التعامل مع الثلاثة المتبقية عن طريق: حرب إلكترونية. .

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .