الزعيم الديموقراطي شومر يقدم مقترحات لتنظيم الذكاء الاصطناعي ويحذر من الصين

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الزعيم الديموقراطي شومر يقدم مقترحات لتنظيم الذكاء الاصطناعي ويحذر من الصين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أصدر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يوم الأربعاء اقتراحًا لوضع قواعد جديدة للعالم الناشئ للذكاء الاصطناعي ، بهدف تسريع الابتكار الأمريكي مع تجنب مستقبل بائس.

في خطاب ألقاه في مركز أبحاث في واشنطن ، دعا شومر إلى مشاركة فدرالية أكبر في الحفاظ على قدرة الولايات المتحدة على المنافسة.

قال شومر إن الأمر يتطلب اهتمامًا خاصًا لتخفيف الضرر المحتمل للذكاء الاصطناعي ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

قال شومر في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: “إن القضية الأولى التي يجب معالجتها هي تشجيع الابتكار ، وليس خنقه”. “ولكن إذا كان الناس لا يعتقدون أن الابتكار يمكن القيام به بأمان ، فسيؤدي ذلك إلى إبطاء تطوير الذكاء الاصطناعي وحتى منعنا من المضي قدمًا.”

وأضاف في ورقة حقائق: “مع وجود الكثير من الإمكانات ، يجب على الولايات المتحدة أن تقود الابتكار ، وأن تكتب القواعد لتنظيم الذكاء الاصطناعي ، وألا تدع الخصوم مثل الحزب الشيوعي الصيني يصوغون معايير التكنولوجيا المتطورة”.

ينضم شومر إلى إدارة بايدن وقادة صناعة التكنولوجيا وغيرهم من أعضاء الكونجرس في محاولة وضع قيود على التكنولوجيا وسط مخاوف من إساءة استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالناخبين ، واستئصال الجرائم المالية المعقدة ، ونقل ملايين العمال أو لإحداث أضرار أخرى.

لكن فرض لوائح جديدة على مجموعة من التقنيات التي لا تزال قيد التطوير سيكون صعبًا على الكونجرس ، الذي غالبًا ما ينتظر سنوات أو حتى عقودًا قبل إنشاء جدران حماية للصناعات الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحاول المشرعون فرض قواعد جديدة في عدد من المجالات – مثل حقوق النشر والمسؤولية – حيث تكافح شركات التكنولوجيا صناعات أخرى ومستهلكين لسنوات.

في خطابه ، قال شومر إن الذكاء الاصطناعي “يمكن أن يشعل حقبة جديدة من التقدم التكنولوجي والاكتشاف العلمي والقوة الصناعية”.

لقد طلب من المشرعين المساعدة في تحقيق التوازن بين التعاون والمنافسة بين الشركات ، وتقييم مقدار المساعدة المالية الفيدرالية المطلوبة ، إن وجدت ، وتحديد الفجوة المناسبة بين أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة والمفتوحة ، والنظر في كيف يمكن للولايات المتحدة أن تضمن أن التكنولوجيا يمكن أن تكون. تم تسخيرها من قبل العديد من الشركات الكبرى ، وليس فقط القليل منها.

قال آدم كوفاسيفيتش ، الرئيس التنفيذي لمجموعة غرفة التجارة والصناعة ، إن هذه العوامل ستجعل من الصعب على شومر دفع مبادرات الذكاء الاصطناعي من خلال الكونجرس أكثر من مشروع قانون تمويل أشباه الموصلات والعلوم الذي دفعه شومر العام الماضي. من تنظيم الضرر “.

وفي تصريحات موجزة يوم الثلاثاء في طاولة مستديرة حول الذكاء الاصطناعي في سان فرانسيسكو ، شدد الرئيس بايدن أيضًا على المخاطر الكامنة في الذكاء الاصطناعي ، فضلاً عن الاهتمام الخاص الذي توليه إدارته للموضوع. قال بايدن: “سنشهد تغيرًا تكنولوجيًا في السنوات العشر المقبلة أكثر مما شهدناه في الخمسين عامًا الماضية”. “لقد أظهرت لنا وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل الضرر الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا القوية.”

تجدر الإشارة إلى أن إيلون ماسك قام بزيارة نادرة إلى الكونغرس في الربيع وتحدث مع شومر عن الذكاء الاصطناعي ، وكان ماسك حذرًا بشأن الذكاء الاصطناعي.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .