الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السيسي وبن زايد يؤكدان الحرص على تطوير العلاقات المصرية – الإماراتية . الجمال نيوز ،

أكد الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والاماراتي محمد بن زايد، عمق العلاقات بين البلدين، والحرص على تطويرها، وذلك في رسالة تلقاها السيسي من محمد بن زايد.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

اقرأ ايضا: السيسي إلى الرياض.. هل يُذيب جليد العلاقات المصرية السعودية؟

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي تسلم خلال اللقاء رسالة خطية من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، تتضمن دعوته للمشاركة في “القمة العالمية للمناخ – COP28″، المقرر أن تنعقد بمدينة دبي في شهر ديسمبر المقبل، مع تأكيد حرص الإمارات على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الإطار، خاصة في ظل نجاح مصر في استضافة القمة السابقة ” COP27″ بشرم الشيخ على نحو نال تقدير العالم، وكذلك ما نجحت الرئاسة المصرية للقمة في تحقيقه من نتائج إيجابية في العمل المناخي الدولي.

من جانبه، أكد الرئيس المصري ثقة بلاده في قيادة الإمارات لقمة المناخ المقبلة في ضوء القدرات الإماراتية المشهود لها بالتميز، مشددا على الحرص المتبادل على تعظيم التعاون ونقل الخبرات المصرية في هذا الصدد، لاسيما في ظل خصوصية العلاقات المصرية – الإماراتية، وذلك لضمان خروج القمة بنتائج إيجابية في صالح دعم عمل المناخ الدولي بكافة مكوناته، وكذا مراعاة الشواغل ذات الصلة للدول النامية والأفريقية.

اقرأ ايضا: رابط مشاهدة فيلم Dungeons and Dragons مترجم وكامل 2023 HD على Netflix وايجي بست egybest

وكان الرئيس السيسي، زار السعودية قبل يومين، وبحث مع ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، “العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية” بين مصر والسعودية، ليضع حدا للتوتر الذي ساد علاقات البلدين في الآونة الأخيرة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر