الشرطة الإسرائيلية تُكذب بن غفير: وزير الأمن القومي لا يطلع على معلومات استخباراتية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الشرطة الإسرائيلية تُكذب بن غفير: وزير الأمن القومي لا يطلع على معلومات استخباراتية . الجمال نيوز ،

كذبت الشرطة الإسرائيلية، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، على خلفية إدلائه بتصريحات أدعى فيها تخطيط متظاهرين معارضين لاغتياله ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو، في وقت سخر رئيس الوزراء السابق زعيم المعارضة يائير لابيد من ادعاءات بن غفير، واصفا أياه بـ “مهرج التيك توك”.
وتتواصل في إسرائيل التظاهرات المناهضة لخطط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المتعلقة بتعديل التشريعات القضائية، التي يقول معارضوها إن من شأنها إضعاف مؤسسة القضاء وتغول الحكومة عليها، فيما تقول الحكومة إن تلك التعديلات هدفها إصلاح القضاء.
وتجددت مساء أمس تظاهرات المعارضة ضد تلك الخطط، علما بأن الاحتجاجات تحولت إلى أحداث عنف مساء الاربعاء الماضي، بعدما أغلق المتظاهرون شوارع رئيسية في تل أبيب، ونظموا مسيرات احتجاجية، وحاصروا زوجة نتنياهو في أحد صالونات تصفيف الشعر في تل أبيب لنحو 3 ساعات قبل أن تتمكن الشرطة من إخراجها.
وقال بن غفير، في مقابلة مع إذاعة “كان ريشيت بيت”، إنه اطلع على تقارير استخباراتية عن متظاهرين يخططون لاغتياله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته، مضيفا: “لا أريد التعميم. معظمهم (المتظاهرون) أناس طيبون ولطفاء، لكن هناك من يخططون لعملية القتل”.
لكن الشرطة دحضت تلك الاداعاءات، وقالت حسب موقع “i 24” إنها ليست على علم بالتقارير الاستخباراتية حول تهديدات اغتيال من المتظاهرين، لافتة إلى أن “وزير الأمن القومي ليس لديه حق الوصول إلى المعلومات الاستخباراتية”.
من جانبه، وصف ياائير لبيد، بن غفير، بأنه “كاذب مُحرض”، وقال: “في البداية، تظاهر مهرج تيك توك بأنه ينظر إلى الشاشات ويُعطي التعليمات، ثم بدأ هذا الصباح في ابتكار مواد استخباراتية غير موجودة. هذا ليس سخيفًا فحسب ، بل إنه خطير أيضًا”.

اقرأ ايضا: بن غفير يطالب باغتيال قادة الفصائل الفلسطينية وتعزيز الاستيطان


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر