الصين تخفض معايير الإقراض لأول مرة في 10 أشهر لدعم الاقتصاد

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الصين تخفض معايير الإقراض لأول مرة في 10 أشهر لدعم الاقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

خفضت الصين معايير الائتمان يوم الثلاثاء ، في أول تخفيف من نوعه في 10 أشهر ، حيث تحاول السلطات دعم انتعاش متباطئ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

يأتي التيسير النقدي الأخير في الوقت الذي يظهر فيه تعافي الصين بعد فيروس كورونا علامات على فقدان الزخم المكتسب في الربع الأول من العام.

خفضت بكين سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأجل عام بمقدار 10 نقاط أساس إلى 3.55٪ وخفضته بنفس الهامش للقروض لأجل خمس سنوات إلى 4.20 من 4.30٪.

أظهر استطلاع لرويترز شمل 32 مشاركا في السوق أن جميع المشاركين توقعوا خفضا في كلا السعرين.

خفض بنك الصين الشعبي (البنك المركزي) أسعار الفائدة قصيرة ومتوسطة الأجل الأسبوع الماضي ، في إشارة إلى أنه على وشك بدء جولة جديدة من التيسير النقدي في محاولة لتعزيز الانتعاش.

اجتمع مجلس الوزراء الصيني يوم الجمعة لمناقشة إجراءات تعزيز النمو الاقتصادي وتعهد بتقديم المزيد من الدعم للسياسات.

خفضت العديد من بنوك الاستثمار العالمية توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2023 للصين بعد أن أظهرت بيانات مايو أن التعافي يتباطأ.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .